الفاعل الجمعوي في خدمة المواطن.. شعار جمعية الحجرة الحمراء بمولاي بوسلهام – جريدة صوت العدالةالفاعل الجمعوي في خدمة المواطن.. شعار جمعية الحجرة الحمراء بمولاي بوسلهام - جريدة صوت العدالة

الفاعل الجمعوي في خدمة المواطن.. شعار جمعية الحجرة الحمراء بمولاي بوسلهام

Aziz Benhrimida

الجمعة 24 أبريل 2020 - 21:19

صوت العدالة / محمد بنقاسم

تمكنت -جمعية الحجرة الحمراء للسياحة البيئية و حماية الطبيعة بمولاي بوسلهام بركب قطار التبرع وزعت مساعدات غدائية على النساء الارامل والأسر المعوزة التي تضررات من جائحة وباء كرونا المستجد وتبقى هذه المبادرة من شيم المجتمع المدني
وانخراطه بشكل قوي، قصد مد يد العون للأسر المعوزة في هذه الظرفية الاستثنائية التي تمر منها البلاد بانتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وهكذا، تم اتخاذ جملة من المبادرات من طرف الفاعلين الجمعويين بهدف المساعدة والمساهمة في الجهود التضامنية على المستوى المحلي، لاسيما الفئات الأكثر هشاشة.


وتعكس هذه المبادرة النبيلة والمواطنة، التي تزايدت على صعيد الإقليم في هذه الظرفية المتميزة بحالة الطوارئ الصحية وتدابير الحجر المنزلي، روح الوطنية والتطوع والحس العالي للمواطنة التي أبان عنها بشكل مستمر الفاعل الجمعوي، من أجل تكريس متزايد لقيم التعاون والتضامن المتجذرة في المجتمع المغربي.
لتجاوز هذه الأزمة الصحية في أسرع وقت ممكن والخروج منها بأقل الخسائر.


هنا يتبين التماسك الاجتماعي في هذه الظرفية الحساسة ووعيا منها، أطلقت الجمعية نداء للتبرع قصد دعم الأسر الأكثر هشاشة أو في وضعية صعبة بمركز مولاي بوسلهام أو الدواوير المجاورة توزيع هذه القفة بالشكل الذي يمكنهم من التوفر على المواد الغذائية الأساسية.

وجاءت هذه المبادرة بفضل مساهمة أعضاء الجمعية وعدد من المتبرعين والمحسنين، نجحت جمعية الحجرة الحمراء في توزيع هذه المساعدة اطلقت عليها مبادرة بقى في دارك انا نخدمك.

مقالات ذات صلة

وكالة المغرب العربي للأنباء، ضحية نجاحاتها

وكالة المغرب العربي للأنباء، ضحية نجاحاتها

ورزازات..ندوة علمية تحت عنوان” الصورة .. تقاطعات الشعري والسينمائي ”  بدار الشعر بمراكش.

ورزازات..ندوة علمية تحت عنوان” الصورة .. تقاطعات الشعري والسينمائي ” بدار الشعر بمراكش.

إعادة تمثيل جريمة قتل بحي الفلاحة قرب لافراي بمدينة الخميسات.

إعادة تمثيل جريمة قتل بحي الفلاحة قرب لافراي بمدينة الخميسات.