عمليات الدعم و التضامن تنطلق بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي للتخفيف على الاسر المعوزة والمتضررة من جائحة كورونا ( كوفيد 19). – جريدة صوت العدالةعمليات الدعم و التضامن تنطلق بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي للتخفيف على الاسر المعوزة والمتضررة من جائحة كورونا ( كوفيد 19). - جريدة صوت العدالة

عمليات الدعم و التضامن تنطلق بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي للتخفيف على الاسر المعوزة والمتضررة من جائحة كورونا ( كوفيد 19).

Mohamed Elbachiri

السبت 25 أبريل 2020 - 21:19

متابعة: ع الحساني. م البشيري

صوت العدالة

انطلقت اليوم 25 ابريل 2020 بعمالة سيدي البرنوصي المرحلة الأولى لعملية الدعم الغذائي “رمضان 1441 ه” للاسر المعوزة والمتضررة من جائحة كورونا،واستفاد ما مجموعه 1000 أسرة تنحدر من مختلف تراب عمالة سيدي مومن وسيدي البرنوصي.

وفي تصريح جاء على لسان السيد “عبدالله شفاج” رئيس “جمعية دعم وتيسير مركز التنمية البشرية لدوي الاحتياجات الخاصة بسيدي البرنوصي”،تأتي هذه المبادرة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله،و تحت اشراف السيد عامل عمالة سيدي البرنوصي، و ذلك تكريسا لثقافة التضامن لدعم ومساعدة الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف المتحدث ذاته أنه تم التنسيق و اعداد لوائح المستفيدين من هذه العملية من طرف المراكز الاجتماعية المحدثة على مستوى العمالة والبالغ عددها اكثر من 12 مركزا اجتماعيا منها مراكز النساء في وضعية صعبة ومراكز دوي الاحتياجات الخاصة ومركز مرضى القصور الكلوي وتصفية الدم والتي تم تسليمها إلى مصالح العمالة من أجل الدعم والمساعدة.

وفي نفس السياق أفاد الفاعل الجمعوي السيد آيت الحاج عبدالحميد عضو “بجمعية دعم وتسيير مركز التنمية البشرية لتأهيل دوي الاحتياجات الخاصة التشاركً والدي افاد بأن هذه العملية عرفت مشاركة مجموعة من جمعيات المجتمع المدني و بعض المحسنين بتنسيق مع مصالح عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي.

إلى ذلك أفاد المصدر ذاته أنه خلال هذه الفترة من الحجر الصحي،عمل القائمون على هذه العملية، تكييف نظام التوزيع لضمان سلامة المواطنين، حيث تمت عملية التوزيع طبقا لتدابير السلامة الصحية والحماية والنظافة، ووفقا للشروط والإجراءات التي تقوم بها السلطات المحلية” يفيد المصدر.

وفي الختام، تم رفع أكف الضراعة للباري عز وجل بأن ينصر مولانا أمير المؤمنين نصرا عزيزا ويحفظه بما حفظ به الذكر الحكيم، ويقر عين جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وأن يحفظه في كافة أسرته الملكية الشريفة.

مقالات ذات صلة

تقرير لأهم مخرجات اللقاءات التنسيقية لخريجي مراكز تكوين الاطر الإداري

تقرير لأهم مخرجات اللقاءات التنسيقية لخريجي مراكز تكوين الاطر الإداري

تكريم الأطر الطبية المساهمة في حملة التلقيح ضد وباء كرونا بالمركز الصحي سيد الزوين.

تكريم الأطر الطبية المساهمة في حملة التلقيح ضد وباء كرونا بالمركز الصحي سيد الزوين.

ميدلت… تحث شعار “رغم الاختلاف متساوون” مركز اناروز يحتفل باليوم الوطني للإعاقة .

ميدلت… تحث شعار “رغم الاختلاف متساوون” مركز اناروز يحتفل باليوم الوطني للإعاقة .