الرئيسية غير مصنف ا غلاق اسواق القرب بطنجة على الساعة الثانية زوالا، من أجل مكافحة وباء كورونا

ا غلاق اسواق القرب بطنجة على الساعة الثانية زوالا، من أجل مكافحة وباء كورونا

IMG 20200330 WA0042.jpg
كتبه كتب في 30 مارس، 2020 - 5:21 مساءً

عبد السلام العزاوي

اغلقت العديد من اسواق القرب المتواجدة بطنجة، يوم الاثنين 30 مارس 2020، ابوابها على الساعة الثانية بعد الزوال، في وجه الزبناء.
والنموذج لسوق فندق الشجرة المتواجد وسط المدينة، والغير بعيد عن بعض المعالم التاريخية والحضارية، والسياحية، كساحة تاسع ابريل، فندق المنزه، المدينة العتيقة.
بحيث استجابت المحلات المتواجدة بمعظم اسواق القرب بعاصمة البواغاز، والمتنوعة منتوجاتها بين: الخضر، الفواكه، اللحوم الحمراء، الدواجن، الاسماك، التوابل، القطاني، الحليب ومشتقاته، المواد الغذائية وغيرها، الى قرار الاغلاق، الذي دعت اليه سلطات ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة.
وتأتي المبادرة كاجراء احترازي من طرف ولاية جهة الشمال، للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، بغية الحفاظ على السلامة الصحية للمواطنين والمواطنات.
علما أن أسواق القرب بطنجة، تعيش معظمها على وقع الاكتظاظ، جراء توافد عليها، الزبناء، بشكل كبير من اجل أخذ مقتنياتهم بشكل يومي، مما يجعلهم لا يطبقون الاجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورنا، كعدم اخذ المسافة الفاصلة بين زبون واخر بعين الاعتبار، والمحددة في متر على الاقل، وغياب المعقمات، وغيرها من السلوكات المساعدة على انتشار الوباء، خاصة واسواق القرب، تقع في فضاءات مغلقة، وتنعدم فيها شروط السلامة الصحية، للتجار والمهنيين والمستهلكين.

مشاركة