الرئيسية غير مصنف الرماني…حملة تحسيسية بالمؤسسات التعليمية حول فيروس كورونا المستجد

الرماني…حملة تحسيسية بالمؤسسات التعليمية حول فيروس كورونا المستجد

IMG 20200311 WA0042.jpg
كتبه كتب في 11 مارس، 2020 - 6:18 مساءً

بقلم : صباح لحسيني

تحت شعار” صحة الوطن في صحة تلاميذه ” قادت صباح اليوم الأربعاء 11 مارس الجاري على الساعة التاسعة صباحا، قافلة الحياة حملة توعوية تحسيسية حول سبل الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقد عرفت هذه الحملة انخراط طاقم شباب نيوز مع بعض ممثلي القطاع الصحي بالرماني وأحد ممثلي المجلس البلدي بتنسق مع المديرية الإقليمية للتربية والتعليم ومندوبية وزارة الصحة بالخميسات وجمعيات المجتمع المدني بدائرة الرماني والمجالس المنتخبة بالدائرة حيث قدمت للتلميذات والتلاميذ شروحات حول كيفية انتقال الفيروس وأعراض الإصابة به وسبل الوقاية منه، فضلا عن الأهمية الكبيرة للنظافة في تفادي العدوى.

كما تم من خلال تدخلات المشاركين في الحملة التركيز حول إعطاء معلومات على هذا الفيروس اللعين مع إبراز الأهمية البالغة للنظافة في الوقاية منه وتجنب أعراضه الخطيرة.

هذا وتضمن برنامج هذه الحملة التحسيسية، التي استهدفت جميع المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بالرماني بدون استثناء توزيع ملصقات ومناشير تحسيسية تتضمن نصائح وتوجيهات بخصوص السبل الكفيلة بالوقاية من الفيروس وتجنب الإصابة به كما تم توزيع قارورات الصابون التي تقي من الاصابة به وانتشاره.

بالموازاة مع ذلك وأثناء التواصل مع التلاميذ داخل الفصول الدراسية وتوزيع دعامات عليهم تعرف بالفيروس وأعراضه والإجراءات التي يتعين اعتمادها من أجل الوقاية منه تبين للجميع مدى تجاوب التلاميذ مع هذه الحملة، ومدى معارفهم لهذا الفيروس ،مع العلم أنه سبق وتعرفوا على كل المعلومات الخاصة بالفيروس من طرف أساتذتهم عن طريق عروض قاموا بها داخل فصولهم.

IMG 20200311 WA0045 1
IMG 20200311 WA0043
IMG 20200311 WA0044
مشاركة