الرئيسية غير مصنف نادي القراءة والإبداع الفني يفتتح أولى أنشطته بكلية الآداب بمراكش .

نادي القراءة والإبداع الفني يفتتح أولى أنشطته بكلية الآداب بمراكش .

كتبه كتب في 3 مارس، 2020 - 4:10 مساءً

سماح عقيق/ صوت العدالة

نظمت أمس الاثنين 2 مارس 2020 على الساعة الثالثة والنصف زوالا، بكلية الآداب والعلوم الانسانية، التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، بقاعة المسالك ، ندوة تأطيرية في موضوع مديح القراءة والاحتفاء بالمكتبة، تحت إشراف الناقد والمترجم محمد ايت لعميم وبتنسيق الأستاذ محمد البوغالي .

في البداية تقدمت الطالبة فاطمة الزهراء مزوكي رئيسة نادي القراءة والإبداع الفني، بكلمة ترحيبية للحضور من طالبات وطلبة في جميع الشعب بكلية الآداب والعلوم الانسانية، كذلك رحبت بالإساتذة الأفاضل الذين شرفو النادي في اول أنشطته التنويرية، وخصت بالشكر عميد الكلية الذي وافق على تاسيس مثل هذه المبادرات الفكرية التي ستعم فائدتها على جميع الطلبة، كما قامت بتوجيه الشكر الاستاذة حليمة الطاهري على المجهودات التي تبذلها من أجل مساعدة الطلبة في تفجير مواهبهم الإبداعية.

بعد ذلك استعرضت رئيسة نادي القراءة والإبداع الفني، الأهداف الرامية لأحداثه من بينها الانخراط بروح تشاركية لأنجاح جميع برامج ومشارع الكلية، كذلك إفساح الفرصة لطلبة الجامعة للمشاركة في الأنشطة التي تناسب ميولاتهم وقدراتهم الثقافية والفنية مع تقديم الدعم والمساندة لكل الطلبة داخل الكلية .

بعد ذلك ناقش الأستاذ والناقد محمد ايت لعميم أهمية القراءة وبانورميتها بصفة عامة ، بإعطاء أمثلة لبعض الكتاب ، كما شدد على أهمية القراءة باعتبارها السبيل الأمثل والوحيد لتقدم الشعوب، مع إعطاء مقارنات لماذا نقرأ ؟ وكيف نقرأ ؟ ، مشيرا ان ظاهرة عدم القراءة من طرف الطلبة أصبحت متفشية بشكل مهول الشيء الذي دق ناقوس الخطر على مكانة القراءة بصفة خاصة والمكتبة بصفة عامة .

مشاركة