الرئيسية غير مصنف مراكش..أهمية التفكير و البحث الاستراتيجي لتجويد السياسات .

مراكش..أهمية التفكير و البحث الاستراتيجي لتجويد السياسات .

IMG 20200227 WA0072.jpg
كتبه كتب في 27 فبراير، 2020 - 4:50 مساءً

سماح عقيق/ صوت العدالة.

بكلية الحقوق بمراكش ، تمت أمس الأربعاء 26 فبراير، ومن تنظيم مجموعة البحث حول الإدارة والسياسات العمومية، ومختبر الدراسات الدولية وتدبير الأزمات وبشراكة مع مركز الدراسات، يوما دراسيا حول أهمية التفكير والبحث الاستراتيجي لتجويد السياسات .

في جلسته الافتتاحية ، نوه عميد كلية الحقوق الدكتور الحسين اعبوشي بأهمية اللقاء كموضوع هام في حقل العلوم الاجتماعية، يدعو للتأمل على سبيل تجويد السياسات ،وبدوره في تكوين الطلبة الباحثين وتطوير قدراتهم العلمية والمنهجية، مشيرا ان الدينامية التي تعرفها الكلية على مستوى تنظيم اللقاءات العلمية والوطنية والدولية، وعلى مستوى عقد عدد الاتفاقيات مع مجموعة من المؤسسات ، تعكس انفتاح الكلية على محيطها .

وأبرز الدكتور محمد الغالي ، رئيس شعبة القانون العام ،على أهمية البحث العلمي بشكل عام في عالم اليوم ، وتسائل الى حد يمكن للحكومة ان تتقيد بما تطرحه مراكز البحث والجامعات، وهل يمكن الوصول لمجتمع المعرفة دون إبلاء الأهمية للجامعة في صناعة القرار .

اما منسيقي اللقاء الدكتور مصطفى جاري والدكتور إدريس لكريني، فقد أكدا على ان اللقاء هو مناسبة لمناقشة إشكالية التفكير والبحث الاستراتيجي، كأداة منهجية لا غنى عنها ، هذا وقد تخللت هذه الجلسة العديد من المدخالات، وفي الختام تم التأكيد على أن الجواب عن فشل السياسات العمومية لا يجب أن يتم بالمقارنة الأمنية.

مشاركة