الرئيسية أحداث المجتمع طنجة تستضيف الجمعية العامة لمجالس الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء

طنجة تستضيف الجمعية العامة لمجالس الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء

IMG 20200110 WA0015.jpg
كتبه كتب في 10 يناير، 2020 - 12:15 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

تستضيف مدينة طنجة يومي الجمعة 10 والسبت 11 يناير 2020، فعاليات الجمعية العامة للمجالس، المنظمة من طرف الهيئة الوطنية للطيبات والأطباء، تحت شعار: من أجل مسؤولية طبية تحمي الطبيب والمواطن.
بحيث تمت ملامسة في اللقاء المقام بعاصمة البوغاز، قضايا ترتبط بحماية الطبيب والمواطن المغربي. من خلال الممارسة المهنية، والاستثمار في القطاع.
وفي تصريحه لنا أكد الدكتور محمادين بوكري رئيس الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، على وجوب إعادة النظر في المنظومة الصحية، لإيجاد حل للخصاص المهول في الأطباء، من خلال ارجاع الأطباء المتقاعدين، و الأطباء المغاربة العاملين بالخارج بشروط تفضيلية،
بحيث طالب رئيس الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، بضرورة توفر الطبيب الأجنبي الراغب الممارسة في المغرب، على الكفاءة الضرورية، وفقا للمعايير الدولية المعمول بها في المجال الصحي، لحماية سلامة المواطنين المغاربة.
كما أرجع الدكتور بوبكري محمادي، سبب التحامل على الأطباء المغاربة، يرجع الى ضعف القوانين وعدم تفعيل مجموعة من التشريعات، مدللا على ذلك بعدم وقوع أي تغيير في التسعيرة الطبية، منذ 11 سنة، فضلا عن وجود اشكال كبير في التغطية الصحية، فلو كان جل المغاربة متوفرين عليها، لما كان هناك تحامل على الأطباء.

مشاركة