الرئيسية أحداث المجتمع خطير خروج دواوير باقليم الحوز بوقفة احتجاجية تزامنا مع زيارة صاحب الجلالة بمراكش

خطير خروج دواوير باقليم الحوز بوقفة احتجاجية تزامنا مع زيارة صاحب الجلالة بمراكش

IMG 20200102 WA0035.jpg
كتبه كتب في 2 يناير، 2020 - 2:02 صباحًا

علمت الجريدة من مصادر جد مطلعة انه في خطوة غير متوقعة خرجت مجموعة من دوواير باقليم الحوز في تنسيقية قصد اعلانها، تنظيم وقفة احتجاجية بمراكش تزامنا مع حلول صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وفي سياق ذات الموضوع عملت الجريدة أنه توصل المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب بشكايات وطلب مؤازرة من مجموعة من دواوير بجماعة باقليم الحوز يشتكون فيها الاهمال والتسويف من طرف السلطات التي لم تعر اي اهتمام لمشاكلهم التي ظلو يتخبطون فيها دون ايجاد اذان صاغية لهم وما زاد الطين بلة هو رفض عامل اقليم الحوز استقبالهم خصوصا انهم وضعوا له عدة طلبات وتظلمات في هذا الشأن دون جدوى.

الخطير في الامر وهو مازاد في احتقان المواطنين هو بعد حلول مدير الوكالة للماء الصالح للشرب السابق رشيد بنشيخي والذي عين مؤخرا عاملا على اقليم الحوز والذي اعطى تعليماته برفض استقبال المواطنين والاجابة على مراسلاتهم وهو ماجعلهم يقررون الخروج للمطالبة برحيله ومحاسبته.

هذا وقد علمت الجريدة انه يتم في الايام القادمة تنظيم بوقفة احتجاجية بمشاركة المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب الذي توصل بشكايات موقعة بعريضة من ساكنة داووير اقليم الحوز للاحتجاج تزامنا مع حلول صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمراكش للمطالبة برفع الظلم والحيف وكذا فتح تحقيق حول تواطؤ عامل إقليم الحوز رشيد بنشيخي مع العفورة العامل السابق في الترامي على اراضي مجموعة من الفلاحين بسيدي غيات.
هذا ومن المرتقب ان يخرج العشرات من داوير إقليم الحوز لطالبة الجهات الحكومية لفتح تحقيق حول المشاريع التي تم توقيعها امام صاحب الجلالة الملك محمد السادس لسنوات الماضية ولم تفعل على ارض الواقع فيما اختلست اموالها في ضل رفض عامل اقليم الحوز استقبالهم تاركا اياهم يتخبطون في مشاكل اجتماعية دون اذان صاغية

مشاركة