الرئيسية انشطة ملكية جلالة الملك حفظه الله يزور بيت الذاكرة بمدينة الصويرة .

جلالة الملك حفظه الله يزور بيت الذاكرة بمدينة الصويرة .

IMG 20200116 WA0036.jpg
كتبه كتب في 16 يناير، 2020 - 7:24 مساءً

صوت العدالة : متابعة

قام مساء أمس الأربعاء الملك محمد السادس نصره الله، بزيارة “بيت الذاكرة” الفضاء التاريخي والثقافي والروحي، لحفظ الذاكرةاليهودية المغربية وتثمينها، وهو البيت الفريد من نوعه بجنوب البحر الأبيض المتوسط وفي العالم الإسلامي بالمدينة العتيقة للصويرة.

مرة أخرى يجسد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نموذجا متفردا للتعايش والتسامح الديني بمفاهيم متجددة، وعند وصول جلالته، الى بيت الذاكرة وجد في استقباله السيد انذري أزولاي، مستشار جلالته والرئيس المؤسس لجمعية موكادور، قبل أن يتقدم للسلام على جلالته حفظه الله ،أعضاء اللجنة العلمية ل “بيت الذاكرة” ومكتب جمعية الصويرة التي أطلقت هذا الورش، بالأضافة الى المهندسين المكلفين بعمليات ترميم هذا المشروع. كما تقدم للسلام على جلالته الحاخام الأكبر للدار البيضاء “جوزيف اسرائيل الحاخام “دافيد بينتو” ، وقام جلالته بزيارة القاعة المخصصة للصلاة “صلاة عطية” احد المعابد اليهودية الأكثر رمزية بالصويرة موكادور والتي تعكس تفرد وثراء الثقافة اليهودية بالمملكة المغربية .

ان هذه الزيارة الملكية الميمونة، تولي العناية الخاصة لجلالته حفظه الله للموروث الثقافي والديني للطائفة اليهودية المغربية، وإرادته الراسخة في المحافظة على تنوع المكونات الروحية وموروثها الأصيل.

مشاركة