الرئيسية غير مصنف بوفكران : نتائج الإنتخابات الجزئية حزب الاستقلال يقضي على أحلام الحمامة و الجرار و المصباح يخرج خالي الوفاض

بوفكران : نتائج الإنتخابات الجزئية حزب الاستقلال يقضي على أحلام الحمامة و الجرار و المصباح يخرج خالي الوفاض

IMG 20200109 WA0130.jpg
كتبه كتب في 9 يناير، 2020 - 10:14 مساءً

محمد قريوش_ساتيفي مكتب فاس مكناس

شهدت الانتخابات الجزئية التى جرت اليوم 9يناير 2020،اكتساح حزب الاستقلال لتسعة دوائر من اصل 11،وهي النتيجة تؤشر على ثقة ساكنة جماعة بوفكران التابعة للعمالة مكناس ،في حزب الاستقلال.
كما اعتبرت بمثابة رسالة الى كل من يهمهم الأمر خصوصا حزب التجمع الوطنب للأحرار الذي عرف ترحالا سياسيا من طرف مستشاري حزب العدالة و التنمية المستقلين في إتجاه حزب أخنوش و الذين لم يستطيعوا تحقيق نتائج مرضية، كما أن ساكنة بوفكران تلقن حزب العدالة والتنمية درسا في ديمقراطية الإختيار و كذا في معاقبة الفشل في التسيير، وتؤكد أن أصوات الناخبين بالمدينة ليست للبيع بكل أشكاله.

تجدر الإشارة إلى أن نواب رئيس مجلس جماعة بوفكران السابق كان قد عرف جملة من المشاكل تتعلق بتدبير الاغلبية التي كان يقودها تحت مظلة حزب المصباح لينتهي هذا السجال السياسي بتقديم نواب الرئيس لاستقالاتهم بسبب ما اعتبروه سو تسير حزب العدالة والتنمية ما أدى إلى تعثر تسيير الجماعة بسبب الصراع السياسي مع الرئيس.
حزب العدالة و التنمية لم يستطع تقديم أي مرشحين بسبب الشرخ الذي عرفه بالجماعة خصوصا بعد انقلاب أغلب قياداته الشابة و استقالتها من الحزب.

مشاركة