الرئيسية أحداث المجتمع المعازيز :جمعيات المجتمع المدني تساءل عامل الاقليم عن سبب تأخر إجاز المستوصف الصحي؟

المعازيز :جمعيات المجتمع المدني تساءل عامل الاقليم عن سبب تأخر إجاز المستوصف الصحي؟

FB IMG 1578314178224.jpg
كتبه كتب في 6 يناير، 2020 - 2:26 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

تتساءل جمعيات المجتمع المدني بجماعة المعازيز التابعة ترابيا الى اقليم الخميسات عامل الاقليم منصور قرطاح عن سبب تأخر إنجاز المستوصف الصحي صنف 2 .

حيث وحسب مصادرنا بالجماعة،سبق لعامل الاقليم أن حضر وأشرف على تدشين هذا المستوصف،الذي لا زال في خبر كان،مما يجعل الساكنة تنتقل يوميا الى المستشفى الاقليمي للخميسات قصد الاستشفاء ،على طرق أقل ما يمكن القول عنها أنها منعدمة وعبارة عن شريط كله حفر وغبار وأحجار.

الساكنة ،ممثلة في جمعيات المجتمع المدني،سبق وأن أثارت الموضوع مباشرة في لقاءات وحتى عبر مواقع التواصل الاجتماعي،وعرت عن هذا الواقع الصحي الخطير،لكن،يظهر أن المؤسسة الاقليمية بالخميسات لها اهتمامات أخرى غير صحة المواطنين،وأن المندوبية الاقليمية للصحة عاجزة عن ايجاد الوصفة المناسبة لتأهيل المستوصف بالجماعة.

وأمام هذا الواقع الصحي المزري،الذي ينضاف الى أوضاع أخرى بالجماعة المغلفة بتهميش خطير وللامبالاة وتوقف كل مشاريع تأهيل المركز لاسباب يقال أتها انتخابوية،يبقى المواطن بهذه النقطة الضحية الأولى ،ومضطر لقطع مسافة طويلة حتى الخميسات لتلقي العلاج في الحالات العادية،ما بالك في الحالات المستعجلة ،إنها باختصار شديد مأساة في اقليم المآسي والتهميش.

مشاركة