الرئيسية آراء وأقلام القاسمي :لو دخل ولد الكرية السجن فلا أحد من هؤلاء المتضامنين الذين صفقوا له سيستطيع تنظيم وقفة تضامنية مع الرجل

القاسمي :لو دخل ولد الكرية السجن فلا أحد من هؤلاء المتضامنين الذين صفقوا له سيستطيع تنظيم وقفة تضامنية مع الرجل

IMG 20200104 WA0003.jpg
كتبه كتب في 4 يناير، 2020 - 2:02 صباحًا

“وما علمناه الشعر وما ينبغي له”

خروج ولد الكرية بتصريحه المثير ما هو إلا تعبير عن قناعته الشخصية والتي اختار البوح بها عبر قناة علاش تيفي، وبالتالي كفانا من التأويلات والقراءات والتخمينات والاتهامات وغير ذلك لأنه لو دخل السجن فلا أحد من هؤلاء المتضامنين الذين صفقوا له منذ أن تربعت أغنية “عاش الشعب” على عرش الطوندونص المغربي سيستطيع تنظيم وقفة تضامنية مع الرجل بل سيكتفون بالتدوينات والتعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكل تلك الأشياء لا تسمن ولا تغني من جوع بالنسبة إليه وإلى أسرته التي لازالت تحتاج إليه … على حد قوله.

أما تفسيره الغريب للأغنية فقد قهقهت لذلك في إبانه وأنا أحتسي الشاي حينذاك كما ظهر ذلك جليا في الفيديو المنتشر هنا وهناك ، وعلمت حينها أن تصريحه سيخلق جدلا واسعا وسيهز الرأي العام الوطني والدولي، وبذلك كان لنا فضل فتح سنة 2020 بنقاش عميق حول من يجب أن يتزعم النضال ؟ وكم يكفينا من الوقت لنقول أن فلانا مناضل حقا؟ وهل كل من ظهر فهو مناضل؟ وهل التغيير سيكون بالركوب على أمثال ولد الكرية؟ وهل ولد الكريا ومن معه يمثلون الشعب المغربي؟

أسئلة كثيرة تحتاج إلى نقاش مجتمعي كبير وليس الاكتفاء بالحديث في المقاهي والمطاعم ورمي الناس بالباطل والرضوخ للميزاجية في المواقف، المجتمع يحتاج لمن يدافع على حقوقه لا من يدفع به للدخول إلى السجون ظلما وعدوانا… ثم بعد ذلك يقول “الله يطلق سراحوا”، ولد الكريا واحد ممن فهم أن القضية أكثر منه بكثير والله أعلم .

سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .

مشاركة