الرئيسية أحداث المجتمع الرقم الاخضر يطيح ببرلماني عن حزب “ التراكتور ” متلبسا بتلقي مبلغ 11مليون رشوة بمراكش

الرقم الاخضر يطيح ببرلماني عن حزب “ التراكتور ” متلبسا بتلقي مبلغ 11مليون رشوة بمراكش

1532646198.jpg
كتبه كتب في 22 يناير، 2020 - 12:17 صباحًا

متابعة :
محمد البشيري/ صوت العدالة

اعتقلت عناصر الفرقة الوطنية بمدينة مراكش، يوم الثلاثاء، “م. ع. ك”، رئيس جماعة سيدي ابراهيم، وعضو فريق حزب “الأصالة والمعاصرة” بمجلس النواب، من داخل بيته وذلك إثر ضبطه متلبسا بتلقي رشوة قدرها 11 مليون سنتيم، تسلمها من مهاجر مغربي مقيم بالسويد.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساءيوم الثلاثاء، للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لرئيس جماعة قروية بضواحي مراكش، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بجرائم الفساد المالي.

وذكر البلاغ أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية كانت قد ضبطت المشتبه به في حالة تلبس بتسلم مبلغ مالي مهم على سبيل الرشوة مقابل القيام بعمل من أعمال وظيفته، وذلك بعدما طلب من الطرف الشاكي تمكينه من المبلغ المحجوز مقابل منحه رخصة للبناء في دائرة نفوذ اختصاصه المكاني.

وأضافت المديرية أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

من جهة أخرى حسب الزميلة ” لكم ” ان محمد الغلوسي، رئيس “الجمعية المغربية لحماية المال العام”، في تصريح لموقع “لكم”، أنه سبق للجمعية التي يرأسها أن تقدمت ضد البرلماني المتلبس برشوة 11 مليون سنتيم، بشكاية تتعلق بتبديد أموال عمومية، وهي الشكاية التي لازالت تروج أمام غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بمراكش، حسب قوله.

وأضاف الغلوسي أن “الجمعية المغربية لحماية المال العام”، قد توصلت بالعديد من الشكايات من مواطنين عانوا من سلوكات وتعسف وشطط رئيس جماعة سيدي ابراهيم، موضحا أن بعضهم مهاجرين وسبق أن إتصلوا به شخصيا يشتكون “من ظلم وجور” البرلماني الذي تم اعتقاله.

وتابع أنه يتمنى أن تأخد العدالة مجراها الطبيعي باحترام سيادة القانون وتوفير شروط المحاكمة العادلة.

وفي سياق متصل كشف رئيس “الجمعية المغربية لحماية المال العام”، أن تزايد حالات اعتقال المفسدين بجهة مراكش، مرده للفعل النضالي الذي انطلق بالجهة منذ 2011، حيث ما فتئت الجمعية تطالب بتحريك المتابعة القضائية في حق المفسدين، ووضع حد للرشوة خاصة في قطاعي السياحة والعقار.

وأردف الغلوسي أن الجمعية قدمت شكايات ضد االاختلالت التي تم تسجيلها في تدبير المال العام، كما نظمت مسيرة وطنية ضد الفساد والرشوة.

وشدد الغلوسي على أنه يثمن مثل هذه الخطوات الإيجابية لاعتقال المفسدين، ويتمنى أن تليها خطوات للقطع مع الفساد و الرشوة ومع عدم الإفلات من العقاب في قضايا الفساد والرشوة.

مشاركة