الرئيسية غير مصنف أوهام التقني السمسار بالأكاديمية كلميم واد نون

أوهام التقني السمسار بالأكاديمية كلميم واد نون

IMG 20200108 WA0034.jpg
كتبه كتب في 8 يناير، 2020 - 3:32 مساءً

صوت العدالة.

على اثر مباشرة لجنة من وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني لمهمة تفتيش روتينية على مستوى أكاديمية كلميم واد نون، خاصة بعد تعيين مدير جديد على رأس الأكاديمية قبل أقل من شهرين،هذه اللجنة ترأسها السيد المفتش العام للوزارة، حيث قضى بمقر الأكاديمية مدة 3 أيام في مهمة التفتيش، التفتيش الذي مر في ظروف عادية بالرغم من كل التشويش الذي مارسه العون للتأثير على عمل اللجنة بوسائله الخبيثة حسب مصادر من داخل الأكاديمية.
وبعد مغادرة لجنة التفتيش لمقر الأكاديمية، عمد موظف بالأكاديمية يشتغل كعون تقني…، إلى الإتصال بمجموعة من المتعاملين مع الادارة خصوصا الموردين و الخدماتيين لدفعهم إلى وضع شكايات كيدية مختلفة موجهة إلى السيد المفتش العام للوزارة، أصر على تخويفهم وتهديدهم متوعدا اياهم بخلق مشاكل مستقبلاً في تعاملهم مع الأكاديمية في حال عدم الانصياع لتهديداته. كل ذلك لتصفية حسابات شخصية ضيقة وتصريفاً لأحقاد وضغائن دفينة على حساب الإدارة والمسؤولين بها، وإرباك السير العادي والطبيعي لعمل الإدارة على مستوى أكاديمية كلميم واد نون.
هذا التقني البسيط، يوجد محط شبهات عديدة، فهو يعمل كتاجر “سمسار” في بيع وشراء السيارات، وهذا العمل يتنافى مع القانون المنظم للوظيفة العمومية ويمكن التأكد من ذلك بمجرد الاطلاع على العقود التي يبرمها لبيع السيارات والبطائق الرمادية الخاصة بالعدد الكبير من السيارات التي قام ببيعها في الآونة الأخيرة ، بالإضافة إلى امتلاكه لعدة عقارات تحوم شبهات كثيرة حول كيفية تملكه لها وهو التقني البسيط الذي يتقاضى راتبا لا يكفي حتى لتغطية تكاليف العيش البسيط.
التقني السمسار قاد حملة قذف و تشهير واسعة مست سمعة مسؤولين سابقين و حاليين و أبناء المنطقة مما يتعاملون مع الادارة الجهوية و الاقليمية التابعة لها بهدف ابتزاز المدير الجديد و الخضوع لأطماعه في التحكم في هياكل الاكاديمية ليعيد عهد البرنامج الاستعجالي للواجهة حيث اغتنى هذا السمسار من هذا البرنامج بشكل فضيع جدا و أصبح يجول دول العالم في زيارات سياحية متعددة تفوق العشرين جولة سنويا و هي من الصنف الاول و في هذا الإطار يكفي التأكد من جواز سفره الذي يحمل طابع المطارات التي مر منها …
كما يروج هذا السمسار رواياته الخبيثة وسط الموظفين بنبرة الامر الناهي بهذه المؤسسة على انه هو من يقف حول ابعاد المدير السابق من رأس الاكاديمية ، و كما لا يتوانى في تهديد و وعيد مجموعة الموظفين و المسؤولين بكون من لا يخضع لمخططه سيكون مصيره مصير المدير السابق !!! فمن اين ياترى يستمد هذا السمسار قوته التي لا تضاهى و حمايته الحديدية كما يزعم دائما ، و هل يقبل في بلاد أمير المؤمنين أن يطغى فاسد على الاعلام و المسؤولين و الموظفين و القوانين .. ألا يوجد من يوقف هذا السمسار عند حده.
هذا العون التقني السمسار خلف وراءه مشاريع مهددة بالانهيار و اخرى وهمية في البرنامج الاستعجالي ، كما هو الشأن لثانوية أنس ابن مالك بنيابة سمارة لما كانت تابعة لأكاديمية كلميم سمارة وهي مؤسسة هوت أساساتها و مهددة بانهيار على رؤوس تلاميذ حلمهم هو التحصيل الدراسي لكن لا يدرون أبداً بأن حياتهم توجد بين الموت و الحياة .. فهل يفتح السيد الوزير تحقيقا جديا في هذا الفساد و تفكر الوزارة بجدية أيضا في افراغ هذه المؤسسة لتعيد بنائها من جديد تفاديا لكل كارثة محتملة قدر الله ..
وللاشارة فهذا الموظف السمسار الذي لا تتجاوز اجرته الشهرية 5500 درهم يملك فيرما بعشرات الهكتارات و املاك عقارية في المجال الحضري تقدر قيمتها المالية بمئات الملايين…
لنا عودة للموضوع بأدق التفاصيل و الكشف عن معطيات خطيرة في هذا الشأن.

مشاركة