طنجة تستضيف الجمعية العامة لمجالس الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء – جريدة صوت العدالةطنجة تستضيف الجمعية العامة لمجالس الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء | جريدة صوت العدالة

طنجة تستضيف الجمعية العامة لمجالس الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء

الجمعة 10 يناير 2020 - 12:15

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

تستضيف مدينة طنجة يومي الجمعة 10 والسبت 11 يناير 2020، فعاليات الجمعية العامة للمجالس، المنظمة من طرف الهيئة الوطنية للطيبات والأطباء، تحت شعار: من أجل مسؤولية طبية تحمي الطبيب والمواطن.
بحيث تمت ملامسة في اللقاء المقام بعاصمة البوغاز، قضايا ترتبط بحماية الطبيب والمواطن المغربي. من خلال الممارسة المهنية، والاستثمار في القطاع.
وفي تصريحه لنا أكد الدكتور محمادين بوكري رئيس الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، على وجوب إعادة النظر في المنظومة الصحية، لإيجاد حل للخصاص المهول في الأطباء، من خلال ارجاع الأطباء المتقاعدين، و الأطباء المغاربة العاملين بالخارج بشروط تفضيلية،
بحيث طالب رئيس الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، بضرورة توفر الطبيب الأجنبي الراغب الممارسة في المغرب، على الكفاءة الضرورية، وفقا للمعايير الدولية المعمول بها في المجال الصحي، لحماية سلامة المواطنين المغاربة.
كما أرجع الدكتور بوبكري محمادي، سبب التحامل على الأطباء المغاربة، يرجع الى ضعف القوانين وعدم تفعيل مجموعة من التشريعات، مدللا على ذلك بعدم وقوع أي تغيير في التسعيرة الطبية، منذ 11 سنة، فضلا عن وجود اشكال كبير في التغطية الصحية، فلو كان جل المغاربة متوفرين عليها، لما كان هناك تحامل على الأطباء.

مقالات ذات صلة

المحكمة الإدارية تصدر حكما بعزل رئيسة الجماعة الترابية الحمام بإقليم خنيفرة

المحكمة الإدارية تصدر حكما بعزل رئيسة الجماعة الترابية الحمام بإقليم خنيفرة

مستخدمو شركة « SITEL » بالرباط يحتجون على طرد أعضاء المكتب النقابي ويطلبون بالاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة

مستخدمو شركة « SITEL » بالرباط يحتجون على طرد أعضاء المكتب النقابي ويطلبون بالاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة

أخيرا…  وزارة الصحة المغربية في طريقها لإجبار المغاربة على التلقيح

أخيرا… وزارة الصحة المغربية في طريقها لإجبار المغاربة على التلقيح