الرئيسية أحداث المجتمع نكبة أولاد اعكيل مع النقل المدرسي

نكبة أولاد اعكيل مع النقل المدرسي

IMG 20191229 WA0032.jpg
كتبه كتب في 29 ديسمبر، 2019 - 7:27 مساءً

صوت العدالة – مولاي بوسلهام
في الوقت التي يعيش فيه ابناء اولاد اعكيل مغادرة جماعية من المدرسة نظرا لبعد المسافة في شأن غياب النقل المدرسي قرر مجلس مولاي بوسلهام دون حشمة تحويل حافة النقل المدرسي التي كانت مخصصة قانونيا لجمعية الاخوة بأولاد اعكيل تم تحويلها الى جمعية أخرى حديثة العهد.
بحيث في دورات سابقة نزل عددا كبيرا من أمهات و آباء تلاميد اولاد اعكيل الى مقر الجماعة أثناء الدورات السابقة من أجل توفير النقل المدرسي تلقوا وعودا من رئيس المجلس و بعد تخصيص حافلتين من طرف المبادرة الوطنية لجمعية اولاد اعكيل و جميعة السفينة بتصويت من طرف اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية و إبرام تفاقية الشراكة بين الجمعيتين و العمالة قرر مجلس مولاي بوسلهام في دورته الاستثنائية إقصاء جمعية اولاد اعكيل من الاستفادة و تسيير حافلة النقل المدرسي بطريقة غير ديموقراطية و بدون تصويت تم تفويت حافلة لجمعية تكونت أيام قليلة قبل الاجتماع و نالت بالحافلة دون حشمة تحت صدمة ساكنة اولاد اعكيل الدين عقدوا امالا كبيرة عليها للحد من ظاهرة الهدر المدرسي كون دوار اولاد اعكيل يتكون من خمسة دواوير و خمسة مستشارين و هي النقطة البعيدة عن الإعدادية و الثانوية عدد سكانها يناهز ثلث ساكنة الجماعة.
نتساءل ما الفائدة في إقصاء اولاد اعكيل من الاستفادة من النقل المدرسي و تحويلها الى جمعية أعضاءها مقربون للرئيس و معروفون و حديثة الانشاء.
نلتمس من السلطات المحلية فتح تحقيق في هده النازلة الخطيرة التي تسيىء الى عمل المبادرة الوطنية التي يشرف عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس تم تسييسها من طرف الرئيس بطريقة مفضوحة خلقت جو من التوتر و الاحباط لدى ساكنة اولاد اعكيل المغلوبة على امرها.
سنراسل جميع الجهات قصد فتح تحقيق في الموضوع و ابعاد مشاريع المبادرة عن كل سياسة تسيء إليها
علما ان المبادرة اصبحت اللجنة المباشرة هيا السلطات المحلية الا في مولاي بوسلهام إقليم القنيطرة ضرب كل القوانين عرض الحائط
يتبع.

IMG 20191229 WA0032 1
IMG 20191229 WA0033
مشاركة