الرئيسية حوادث قتيل وجرحى في حادث سير مروع بضواحي أولاد افرج

قتيل وجرحى في حادث سير مروع بضواحي أولاد افرج

IMG 20191208 WA0061.jpg
كتبه كتب في 8 ديسمبر، 2019 - 3:58 مساءً

بقلم:خاليد بنشعيرة

خلفت حادثة سير مميتة وقعت، ظهر يوم السبت 7 دجنبر 2019 بتراب جماعة القواسم، وبالضبط بالمفترق الطرقي مدرسة القواسم وخميس متوح مخلفة قتيلا و 5 جرحى، حيث يعود سبب الحادثة نقلا عن مصادر محلية إلى انقلاب سيارة من نوع مرسيدس 250 سوداء اللون كانت تقل ستة ركاب ثلاثة نسوة و ثلاثة رجال جراء السرعة المفرطة، وحسب ذات المصادر،فإن سائق السيارة كان قادما من مدينة الدار البيضاء مرورا بأولاد افرج في اتجاه “مولاي الطاهر”

وتفيد بعض المصادر أن السائق كان يسير بسرعة جنونية بالإضافة إلى انعدام علامات التشوير مما أدى الى انقلاب المركبة بالمدارة المؤدية إلى جماعة القواسم وخميس متوح.

IMG 20191208 WA0060 1

ويشار أن وزارة التجهيز والنقل تتحمل قسطا وافرا من المسؤولية، بالإضافة إلى المجالس المنتخبة من قبل المواطنين والتي لا تقوم بالحد الأدنى بالمطلوب منها.

ويتوجب على الجهات المسؤولة التدخل قصد القيام بما يلزم، خاصة وأن عدد كبير من الباحثين والأجانب يتوافدون على هذه المنطقة نظرا لما تتميز به من جمالية ومناظر رائعة، ومدرسة القواسم العتيقة لتحفيظ القرآن الكريم ورياضة الصيد بالصقور.

الحادث أسفر عن وفاة رجل واحد وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة إثنان حالتهما حرجة، كما خلف خسائر مادية جسيمة بالسيارة.

وفور علمها بالحادث، حلت عناصر من الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي باولادافرج بعين المكان، من أجل إنجاز محضر في الحادثة، وتحديد ملابساتها، فيما عمل طاقم سيارة الاسعاف على نقل الجرحى والمصابين صوب المستشفى الاقليمي محمد الخامس بالجديدة لتلقي العلاج وفي نفس الوقت تم نقل جثة الضحية إلى مستودع الأموات.

وقد تم فتح تحقيق معمق تحت إشراف النيابة العامة لتحديد جميع ظروف وملابسات الحادث وإنجاز المتعين.

مشاركة