الرئيسية أحداث المجتمع طنجة: حفل فني لجمعية التنمية والتغيير بمناسبة تنظيمها لعملية الاعذار الجماعي

طنجة: حفل فني لجمعية التنمية والتغيير بمناسبة تنظيمها لعملية الاعذار الجماعي

IMG 20191208 WA0057.jpg
كتبه كتب في 9 ديسمبر، 2019 - 9:22 صباحًا

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

في إطار تفعيل أنشطتها الاجتماعية، وترسيخا لقيم ومبادئ التكافل والتضامن الاجتماعي، نظمت جمعية التنمية والتغيير، مساء يوم الأحد ثامن دجنبر 2019، بالمركب الثقافي احمد بوكماخ بطنجة، أمسية فنية، حضرتها مجموعة من الأسر المستفيدة من عملية الاعذار، التي ساهم فيها بشكل كبير المستثمر محمد الزموري.
وفي كلمة له بالمناسبة، استحسن عبد السلام العيدوني نائب عمدة طنجة، مبادرة جمعية التنمية والتغيير، المساهمة فدر المستطاع في إيجاد حلول، لمجموعة من الإشكالات الاجتماعية لساكنة عاصمة البوغاز.
بحكم فئات اجتماعية لا تلقى الدعم المطلوب في المستشفيات العمومية، إذ يضطر المواطن، انتظار خمسة أشهر، لكي يصل دوره في عملية الفحص بالأشعة. بمستشفى محمد الخامس بطنجة.
وفي تصريحها لنا أفادت مريم الزرختي، رئيسة جمعية التنمية والتغيير، باستفادة حوالي 250 طفل، من الأسر المعوزة بالمقاطعات الأربع المتواجدة بطنجة، من عملية الختان،وتوزيع ألبسة، مع قيام الإطار بالمواكبة على مدار العام، في مجال تقوية قدرات الطفل والمرأة، عبر تعليم الحرف اليدوية، كتلقين الطبخ وصنع الحلويات للنساء، لكي يصبحن منتجات في المجتمع.
كما عرف اللقاء التي أشرفت عليه، باقتدار كبير هدى الاندسي، حضور مجموعة من الفعاليات، في مقدمتهم عبد الدايم بكور عضو مجلس عمالة طنجة اصيلة ورئيس جمعية مفتاح الخير.

IMG 20191208 WA0060 2
مشاركة