الرئيسية غير مصنف طقس الاثنين 2 دجنبر 2019

طقس الاثنين 2 دجنبر 2019

سحب رعدية 799x599 1.jpg
كتبه كتب في 2 ديسمبر، 2019 - 10:20 صباحًا

صوت العدالة – وكالات

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الإثنين، نزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية بكل من المناطق الشمالية، والوسط والاطلس والريف والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية.

كما سيكون الطقس غائما مع نزول أمطار أو زخات مطرية متفرقة بالسواحل شمال طرفاية، إلى جانب سقوط ثلوج ستهم مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط بالقمم التي تتعدى 1700م.

وستكون السماء قليلة السحب بالجنوب، كما ستكون الأجواء باردة نوعا ما بالمرتفعات و الهضبة العليا الشرقية.

أما الرياح، فستكون معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما وستهب من القطاع الشمالي بالسواحل الجنوبية، و ضعيفة إلى معتدلة شرقية بالواجهة المتوسطية، شمالية بالمنطقة الشرقية، بينما ستكون جنوبية إلى متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و 05 درجات بالمرتفعات, وما بين 05 و 10 درجات بالمنطقة الشرقية السايس, وهضاب الفوسفاط وولماس، والسهول الداخلية والسفوح الجنوبية الشرقية ما بين 10 و 16 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والسواحل وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و 20 درجة بأقاليمنا الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 6 و11 درجة بالمرتفعات، وهضاب الفوسفاط ووالماس والمنطقة الشرقية ما بين 12 و17 درجة بالسايس، والواجهة المتوسطية، والسهول الشمالية والوسطى، وسهول تادلة الرحامنة، والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 17 و 22 بمنطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية، في ستكون ما بين 25 و 32 درجة بباقي أقاليمنا الجنوبية.

وسيكون البحر هائج إلى قوي الهيجان بالسواحل الاطلسية ما بين طنجة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب بالواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان الى هائج ببياقي السواحل.

مشاركة