الرئيسية أحداث المجتمع زيارة عمل لوفد من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي لمدينة طنجة

زيارة عمل لوفد من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي لمدينة طنجة

IMG 20191226 WA0043.jpg
كتبه كتب في 26 ديسمبر، 2019 - 7:03 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

قام وفد مهم من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش أسفي، بزيارة عمل إلى عاصمة البوغاز، يومي الخميس 26 والجمعة 27 دجنبر 2019، وذلك من أجل تفعيل ورش الجهوية المتقدمة الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة.
فقد كانت الزيارة فرصة، لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي لجهتي مراكش أسفي وطنجة تطوان الحسيمة، مع العمل مستقبلا على تبادل الزيارات للوفود والبعثات، والمعلومات والمنشورات بين الجهتين.

بحيث عرض فيلم وثائقي حول جهة مراكش آسفي، وشريط حول المناطق الصناعية المتواجدة بجهة الشمال. مع القيام بزيارات ميدانية للمنطقة الصناعية الحرة بطنجة المعهد العالي للسياحة بعاصمة البوغاز، وبعض المعالم السياحية المتواجدة بمدينة ذات البحرين.
وفي كلمة له بالمناسبة أوضح عمر مورو رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، بكون الزيارة مقدمة للتعاون بين الغرفتين، عبر فتح جسور التواصل، من اجل ترسيخ مفهوم الجهوية المتقدمة، لتحقيق التكامل بين مدن وأقاليم كل جهة، فضلا عن تقديم أفضل الخدمات للفاعلين الاقتصاديين، إذ تشكل مثل هاته الزيارات تبادل الأفكار وتعميق الشراكات.
من جهته اقترح ياسين العرود، عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، واحد الفاعلين الاقتصاديين بجهة الشمال، على وفد غرفة مراكش آسفي، إمكانية التعاون السياحي، من خلال الاستفادة من تجربة مراكش، المقدمة لعروض تفضيلية للسياح المغاربة والأجانب، لزيارة باقي أقاليم جهة الحوز.
وذلك بحكم مناطق الشمال كمرتيل المضيق الفنيدق تطوان تعرف نسبة الملء بها في الفنادق المصنفة ودور الضيافة نسبة مائة في المائة في فصل الصيف، لكن باقي أيام السنة لا تتجاوز العشرة في المائة. كما أن تطوان وفق ياسين العرود تعرف ركودا اقتصاديا حقيقيا في الفترة الأخيرة.

IMG 20191226 WA0044
مشاركة