الرئيسية غير مصنف السفير الصيني يزور المستشفى الاقليمي ابن باجة بتازة

السفير الصيني يزور المستشفى الاقليمي ابن باجة بتازة

IMG 20191227 WA0012 1.jpg
كتبه كتب في 27 ديسمبر، 2019 - 1:45 صباحًا


محمد منصف لمحورك.


في اطار التعاون المشترك بين المملكة المغربية و جمهورية الصين الشعبية في الجانب الطبي و الدعم التي تليه سفارتها بالمغرب للجهود التي يبذلها المستشفى الاقليمي ابن باجة في تقديم الخدمات الصحية الجيدة للساكنة والعمل على تطوير هاته العلاقة لمستوى اعلى.

IMG 20191227 WA0012
IMG 20191227 WA0013


قام و فد رفيع المستوى ترأسه سفير جمهورية الصين الشعبية في المملكة المغربية بزيارة
المستشفى الاقليمي ابن باجة بتازة يومه الخميس 26 دجنبر 2019 لتفقد احوال البعثة الصينية.
حيث وجد في استقباله المدير الجهوي للصحة الدكتور المهدي البلوطي، و المندوب الإقليمي للصحة بتازة محمد الحسني و مدير المستشفى الاقليمي ابن باجة الدكتور خالد الفيلالي،اثر ذلك تناول الكلمة السيد المدير الجهوي للصحة معربا فيها عن تقديره و شكره للدور الايجابي للبعثة الصينية المكونة من نخبة من خيرة الاطباء في مختلف التخصصات العاملة في المستشفى الاقليمي ابن باجة بتازة و العمل المثابر للطبيبات و الاطباء الصينيين جنبا الى جنب مع الاطباء المغاربة.

IMG 20191227 WA0014


سواء تعلق الامر باجراء حملات طبية متعددة الاختصاصات او تنظيم قوافل صحية من شانها تقريب الخدمات لدى الساكنة في المناطق المعزولة.
من جانبه نوه مدير المستشفى الاقليمي ابن باجة بهته الزيارة و قدم عرضا تفصيلي بالارقام و الصور للإنجازات و الخدمات التي تقدمها البعثة الى جانب الأطقم الصحية المغربية.
وفي الختام تم توزيع شواهد تقديرية للفريق الطبي الذي ساهم في انجاح كل من عمليات استبدال الكلي للركبة و حملة جراحة العيون.
للاشارةفان التعاون الطبي المغربي الصيني يرجع لسنوات طويلة حيث قدمت الصين دعما للبنيات الاستشفائية المغربية خاصة في مجال معالجة الحروق الخطيرة.

مشاركة