الرئيسية أحداث المجتمع الأستاذ عمر البقاش يشيد بمبادرة ولوج المرأة للعدول

الأستاذ عمر البقاش يشيد بمبادرة ولوج المرأة للعدول

IMG 20191228 WA0037.jpg
كتبه كتب في 28 ديسمبر، 2019 - 6:14 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

أكد الأستاذ عمر البقاش، خلال حفل اختتام فترة التمرين للعدول مركز طنجة فوج 2018 ، المقام بعاصمة البوغاز صبيحة يوم السبت 28 دجنبر 2019، والحامل لشعار من اجل توثيق عدلي حداثي ومتميز، بكون مستجد المهنة، يتجلى في ولوج المرأة المجال.
بحيث اعتبر الأستاذ عمر البقاش، عضو المجلس الجهوي لاستئنافية عدول طنجة، ولوج المرأة للعدول، يشكل إضافة نوعية ومستجد ستتقوى به الهيئة، إذ ستعمل كل ما في وسعها، من أجل الرقي بالمهنة، وستمنح الخير الكثير لزملائها وزميلاتها، والمواطنين وجل المتدخلين في منظومة العدل.

كما لاحظ الأستاذ عمر البقاش، بوجود رغبة لدى المتمرنين الجدد، عند تاطيرهم، في تطوير المهنة، من اجل التغلب على تحديات العصر، عبر استعمال المجال الالكتروني. ووضع برنامج خاص، مما سيمكن من منافسة مهن اخرى مرتبطة بالتوثيق. خاصة والعدول، أصبح لديهم علم ومعرفة، في الميادين الفقهية والقانونية، ومطلعين على جل المستجدات والتطورات.
من جهتها أبرزت الأستاذة نوال اليمون، المنسقة العامة للعدول المتمرنين بمركز طنجة، بكون ولوج المرأة لخطة العدالة، كان بمبادرة سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
كما أفادت الأستاذة نوال اليمون، بكون فترة التمرين لفوج 2018 للعدول بمركز طنجة، ضم 157، ضمنهن 43 امرأة، دامت عاما كاملا، وزع ما بين ستة أشهر في التكوين النظري، وشهرين في المحاكم، فضلا عن أربعة أشهر كتكوين عملي تطبيقي في المكاتب العدلية.

IMG 20191228 WA0036
مشاركة