الرئيسية أحداث المجتمع احتفاء مؤسسة مجيد بيوم المسن تحت شعار “و بالوالدين إحسانا” يخرجها عن النمطية المعهودة وتفاجىء الجميع بحدث هز قلوب المسنين.

احتفاء مؤسسة مجيد بيوم المسن تحت شعار “و بالوالدين إحسانا” يخرجها عن النمطية المعهودة وتفاجىء الجميع بحدث هز قلوب المسنين.

IMG 20191223 WA0055 1.jpg
كتبه كتب في 23 ديسمبر، 2019 - 8:46 مساءً

عزيز بنحريميدة

مدير جريدة صوت العدالة

نظمت مؤسسة مجيد يوم السبت 21 دجنبر ، حملة طبية مجانية للأسر بحي العنق وسط الدار البيضا-، استفاد منها أكثر من 100 شخص من المسنين و العجزة بمناسبة اليوم العالمي للمسن.
كانت ضمن البرنامج ليوم المسن قرعة عمرتين مهادتين من المؤسسة ،و بفضل تفاعل و تأثر الحضور الذي حج من كل أنحاء المغرب من مغاربة و أجانب و السلك الديبلوماسي الذي كان من بينهم القنصل العام لدولة السنيغال ومن المحسنين المتواجدين بالحفل إنتهت القرعة ب واحد و عشرون عمرة مساهمة منهم في إدخال الفرحة لقلوب المسنين على طريقة المزاد العلني حيت أن الحضور الذي تأثر بمنظر يقشعر له الأبدان عندم رأيته دموع الفرحة من الفائزين الأولين أراد اقتسام و صنع الفرحة مع المسنين الحاضرين الآخرين، و هنا برز معدن المغاربة ألا و هو الجود و الكرم و إدخال الفرحة للآخرين.

IMG 20191223 WA0061
IMG 20191223 WA0072


لكن ما أثار إنتباه الجميع هو ثقافة العطاء لدى مؤسسة مجيد و خروجها عن النمطية المعهودة ،حيث أن العمرة كانت بمثابة مفاجأة للجميع و لم تكن في علم الجميع، و أن هاته 21 عمرة كانت قدر لمسني ساكنة العنق و هذا ليس بجديد عن المؤسسة في خلق الحدث.
و في تصريح للسيد سفيان مجيد رئيس مؤسسة مجيد قال : الحمد لله كانت نيتنا إفراح إثنين من المسنين و لكن الأقدار الإلاهية كانت أقوى ، حتى وجدت الحاضرين يتهافتون على الخير و إدخال البهجة و السرور ، شكرا لمن أعطى من قلبه ، شكرا للحاضرين ، شكرا لدعوات أمهاتنا من حي العنق ، و أرجو من الله أن يتقبل عمل كل محسن يا رب.

IMG 20191223 WA0055 1
IMG 20191223 WA0064
IMG 20191223 WA0055 2


و في تصريح للسيدة الدكتورة أمال دريد ابن الفاروق التي كانت من ضمن الحاضرين و التي تبرعت بدورها بعد رؤية دموع الفرح و السعادة على المسنين: ” شكرا للسيد أبو سفيان الكابوس رئيس مؤسسة مجيد،كوثر قبايلي..زينب علوي..لحسن دادسي..محمد أغناش..محمد الشباك..مصطفى فوزي..السيد عبدلاوي عبد الله وحرمه السيدة صفية بنحدو..السيد جونتان هاروش..السيد رشيد ثابت..سفيان عزيز و للجميع الذين أدخلوا الفرحة للجميع و أرجوا من الجميع أن يبادروا لمثل هاته المبادرات لأن المغرب في حاجة لأبناءه و أنا بدوري جد جد سعيدة و أتمنى المئات أو الألاف من مثل هاته المبادرات و لكن يكتمل لبناء التنموي إلا بثقافة العطاء و المبادرة الحسنة.”
ومن بين الحاضرين السيد جوناتان هاروش ابن الطائفة اليهودية و رغم وعكته الصحية ، أصر على الحضور ،إلا أنه تأثر و ذرف الدموع من مشهد فرحة المسنين بالعمرة و أبى إلا أن يتبرع بأربع عمرات تعبيرا أولا لحبه لوطنه و ثانيا لحنين الصبا بأحياء الدار البيضاء و لحبه لأمه المغربية رغم اختلاف المذهب و العقيدة.
وقدم المسنون و المسنات الفائزين بالعمرة شكرهم وتقديرهم لمؤسسة مجيد في شخص رئيسها سفيان مجيد على برامجها الموجهة لخدمة المستفيدين والمستفيدات وتقديم العون والمساعدة لهم في جميع المجالات، كما ترحمو على روح المغفور له بإذن الله محمد مجيد الاب الروحي للعطاء و الرئيس المؤسس لمؤسسة مجيد و صرحوا ان المرحوم أفنى عمره في العطاء حتى آخر لحظة ، و الحمد لله جاء ابنه سفيان ليكمل المسيرة.
و في نفس اليوم تم توقيع إتفاقية شراكة بين مؤسسة مجيد و القنصل العام لدولة السينغال و كذلك اتفاقية شراكة مع مراكز التكوين CCF يمنحون المؤسسة من خلال هذه الاتفاقية 100 مقعد مجاني.
تحية تقدير و شكر و امتنان لمؤسسة مجيد في شخص رئيسها سفيان الكابوس و للسلطات المحلية التي ساعدت في التنظيم، والتي خلقت الحدث ببادرة طيبة منها في توزيع قرعة العمرة على المسنين بمنطقة العنق بمعية السيد رئيس المقاطعة الجماعية أنفا السيد الحاج الشباك و عدة شخصيات من المحسنين و المحسنات. حيث ابانت النتيجة عن فوز أب الأخت الجمعوية و المناضلة نادية توقة تحت فرحة عارمة للحضور فيما إرتأت مؤسسة مجيد إلى ان تكرم الأخت توقة على طريقتها الخاصة بإهداء عمرة لوالدتها كعربون تكريم و عرفان للأخت نادية على الخدمات التي تبذلها للمؤسسة و حي العنق.

IMG 20191223 WA0062

IMG 20191223 WA0070
مشاركة