الرئيسية أحداث المجتمع حسنية اكادير.. الجماهير تطالب الرئيس والمكتب بالرحيل وتهدد بالمقاطعة

حسنية اكادير.. الجماهير تطالب الرئيس والمكتب بالرحيل وتهدد بالمقاطعة

IMG 20191122 WA0020.jpg
كتبه كتب في 22 نوفمبر، 2019 - 12:21 مساءً

صوت العدالة – الحسين ابن داود

خرجت جماهير نادي حسنية أكادير مساء يوم أمس الخميس في وقفة احتجاجية امام مقر النادي بأكادير، احتجاجا على قرار الادارة، على إقالة المدرب الأرجنتيني ميغيل انجيل غاموندي، مطالبين الرئيس ومكتبه بالرحيل فورا.

ورفعت الجماهير شعارات “كفى فسادا”.. “ارحل يا سماسرة”، وهددت بمقاطعة مباريات الفريق داخل وخارج الميدان، في حال عدم عودة المدرب السابق ميغيل غاموندي، أو رحيل رئيس الفريق والمكتب المسير عن النادي.

وظل سوء التسيير في الفريق السوسي هو العنوان الأبرز منذ تولي الرئيس الحبيب سيدينو ادارة الفريق السوسي، وتجلى ذلك في تغييرات المدربين واللاعبين، وعدم الانتظام في صرف مستحقاتهم المالية، وسوء الاختيارات.

وعلى مدار السنوات التي مرت ولازالت، اتبعت ادارة النادي، سياسة جديدة تمثلت في التفريط في نجوم الفريق، من خلال التخلي عنهم، وجلب لاعبين لا يليق مستواهم بنادي حسنية أكادير، الأمر الذي عمق مشاكله المالية، وأفقد الفريق هويته.

وأغرق الرئيس سفينة الغزالة السوسية في مشاكل كبيرة، في السنوات الأخيرة، بفعل تهميش عدد من الكفاءات في التسيير والتأطير، دفع الفريق ثمنها منذ توليه الرئاسة، وكذلك عدم وفاء ادارته بوعودها تجاه اللاعبين ودفع مستحقاتهم العالقة لعدد منهم منذ بداية الموسم، ما أدى إلى غياب الحافز لدى المجموعة، الأمر الذي انعكس على أدائهم في نهائي كاس العرش.

تعهد الرئيس بالاستقالة قبل بداية الموسم الجاري، لفسح المجال للوجوه الجديدة التي ترغب في تقديم الإضافة للفريق، ما جعل المنخرطين، والمسييرين والجمهور، يبحثون عن رئيس جديد، لكن بعد أسبوع من قراره، فوجئوا بتراجع سيدينوا عن استقالته، ما جعل الفريق يعيش انقساما كبيرا، وأزمة ثقة بين مكوناته، أثرت على تحضيراته في هذا الموسم في البطولة الاحترافية.

لم يعد سيدينوا مرغوبا فيه، من قبل أعضاء الفريق ومن الجمهور، حتى الانتقادات أصبح يتلقاها من المقربين والمؤيدين السابقين له، والذين نصحوه بالرحيل في عدة مرات.

مشاركة