الرئيسية أحداث المجتمع البيضاء.. توقيف صاحب شركة “باب دارنا” للاشتباه في تورطه بالنصب على أزيد من 800 ضحية بعد أن باعهم الوهم

البيضاء.. توقيف صاحب شركة “باب دارنا” للاشتباه في تورطه بالنصب على أزيد من 800 ضحية بعد أن باعهم الوهم

2 3
كتبه كتب في 22 نوفمبر، 2019 - 8:22 مساءً

تم توقيف المقاول المدعو الوردي صاحب المشروع السكني” باب دارنا “، أمس بالدار البيضاء، على خلفية اتهامات موجهة إليه بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة من قبل العديد من المواطنين الذين وضعوا ثقتهم في المشاريع السكنية التي وعدهم بانجازها في مجموعة من المناطق بالدار البيضاء، نذكر منها طماريس والمحمدية وكاليفورنيا و2 مارس وبسكورة، حيث أدوا ما بدمتهم من مبالغ مالية، ليكتشفوا بعد مرور مسافة زمنية لا يستهان بها مليئة بالتسويف والوعود الكاذبة، أن المقاول المذكور قد باعهم الوهم. لينطلق أزيد من 800 ضحية في مطاردته باعتماد كل الوسائل المتاحة حتى ينتزعوا حقوقهم المشروعة. .

وأفاد مصدر مطلع أن المعني بالأمر تم توقيفه، مساء امس الخميس على العاشرة ليلا، من طرف مصالح الأمن بمطار محمد الخامس بصفته المسؤول الأول على الشركة العقارية “باب دارنا”، وذلك بناء على شكايات عدد من ضحايا الشركة ممن نصب عليهم في 17 مليار.بينما كان في طريقه إلى مطار محمد الخامس في محاولة للفرار من ضحاياه الذين تعقبوا آثاره حتى ضبطوه  مكان تواجده ومن ثمة حاصروه إلى حين حضور عناصر الأمن، الذين اقتادوه في البداية إلى الدائرة الأمنية بشارع غاندي بالبيضاء، قبل إحالته على الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الحي الحسني، المعروفة اختصارا بالدار الحمراء، حيث تم وضعه رهن تدبير الحراسة النظرية قبل عرضه على أنظار النيابة العامة للبث في شكاوي العديد من الضحايا الذين سقطوا في شباك نصبه واحتياله.
وكان المقاول المذكور، المشتبه فيه بالقيام بالنصب والاحتيال على العديد من المواطنين المغاربة من داخل المغرب وخارجه، يوهم ضحاياه بأن شركته ” باب دارنا” ستقوم بإنجاز العديد من المشاريع السكنية بالدار البيضاء والمحمدية حيث تسلم منهم مبالغ مالية مهمة وصلت إل 17 مليار، ليكتشف الضحايا بأنهم سقطوا ضحية عملية نصب واحتيال لما عرفوا بان المقاول المذكور باع لهم الوهم. ومن ثمة بدأوا في مطاردته بعد أن ظهر لهم بأنه لم يوف بالتزاماته أمام ضحاياه الذين اتفق معهم في البداية على حل يرضي الجميع من خلال الالتزام بإعادة المبالغ المالية التي دفعوها إليه على دفعات حيث قدم لهم شيكات مقابل ذلك لسحبها.
لكن يقول الضحايا بأنهم لما ذهبوا لسحب الشيكات اكتشفوا بأنها بدون رصيد وأن المعني بالأمر إلتجأ إلى اعتماد هذا الحل من ربح المزيد من الوقت للفرار من ضحاياه، لينتقل مسلسل مطاردته إلى مقر سكناه حتى تم اعتقاله من قبل عناصر الأمن وهو في طريقه إلى مطار محمد الخامس، حيث شيعوه إلى الدائرة الأمنية غاندي وبعد ذلك إلى مقر المنطقة الأمنية الحي الحسني وكلهم عزم على انتزاع حقهم بكل الطرق المشروعة والمتاحة.

وفي ما يلي لائحة المشاريع التي تم تسويقها من قبل “باب دارنا”Liste de quelques projets commercialisés par bab darna :1- MAJORELLE GARDEN (Bouskoura)2- MAJORELLE GARDEN (Bouskoura)3- GREEN HILLS (Bouskoura)4- GLORIA (Bouskoura)5- FLORENCE BEACH (Dar Bouazza)6- MAJORELLE GOLDEN CALIFORNIE7- MAJORELLE GOLDEN (Marrakech)8- LES JARDINS DE LA MAMOUNIA(Marrakech)9- PARC DE BOUSKOURA10- JANAT CALIFORNIE11- CASA PLAZZA12

مشاركة