الرئيسية أحداث المجتمع بالفيديو: عبد الصمد عرشان يرد على سؤال حول “مهرجان تيفلت للثقافة” في دورة اكتوبر.

بالفيديو: عبد الصمد عرشان يرد على سؤال حول “مهرجان تيفلت للثقافة” في دورة اكتوبر.

IMG 6666.jpg
كتبه كتب في 4 أكتوبر، 2019 - 1:18 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

في سؤال طرحه كل من فريق التقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية على رئيس المجلس الجماعي السيد عبد الصمد عرشان في الجسلة الثانية من دورة اكتوبر يومه الخميس 3 من الشهر الجاري حول طبيعة الشراكة التي جمعت بين مجلس الجماعة وجمعية أطلس زمور للثقافة والتنمية والإبداع بخصوص تنظيم ” مهرجان تيفلت” ، رد رئيس الجماعة ان ما الفائدة من وجود شراكة إذا كان المهرجان قد سوق المدينة وطنيا ودوليا،”فالشراكة بالنسبة الي هي تلك الحركية الاقتصادية التي عرفتها المدينة طيلة سبعة أيام ،خاصة وأنها صادفت مناسبة عيد الأضحى، حيث تمكنت فئة عريضة من توفير مصاريف هذه المناسبة الغالية عند المسلمين”.

IMG 6642 1

وأكد رئيس المجلس أنه لا مانع له من عقد شراكة مع المجلس،رغم أن وجود الشراكة يستوجب وجود تعاون ودعم، ولا يرى أن جماعة تيفلت قادرة على الدعم المادي للمهرجان. وبخصوص استعمال لوجستيك الجماعة، أوضح الرئيس أن جمعية أطلس استعملت هذه الآليات كباقي الجمعيات التي تنظم أنشطة على تراب الجماعة، مضيفا أنه لم يسبق أن رفض طلب استعمال هذه الآليات من قبل جمعيات تقدمت بالطلب.

كما أوضح مصطفى بومهدي نائب الرئيس ومدير المهرجان أن النسخة الثانية منه حققت نجاحا كبيرا تجاوز الحدود،واستهدف كل المجالات،واستطاع المهرجان أن يجد له مكانا بين المهرجانات الوطنية السنوية، وهذا هو الأهم، أما وجود شراكة من عدمها، هذا أمر شكلي يجب تجاوزه في نقاشاتنا.

اليكم الفيديو

https://youtu.be/uKwwWORj3dE
مشاركة