الرئيسية أحداث المجتمع المطالبة بدعم قدرات النساء بجهة طنجة تطوان الحسيمة

المطالبة بدعم قدرات النساء بجهة طنجة تطوان الحسيمة

IMG 20190928 WA0059.jpg
كتبه كتب في 28 سبتمبر، 2019 - 5:10 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي
طالبت نزهة بوشارب رئيسة شبكة التواصل الدولي النسائي، بضرورة دعم الكفاءات النسائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، لاسيما الفاعلات الجمعويات، لكي يتسنى لهن الانخراط بشكل جيد في المخطط التنموي. عبر المصاحبة التقنية والتشريعية، فالتتبع من طرف مختصين.وطرق البحث عن الموارد المالية، على المستويين الوطني والدولي، بغية استفادة النساء من البرامج التنموية.
بحيث ألحت نزهة بوشارب خلال اليوم الدراسي، المنظم من طرف الإطار المترئسة له، يوم السبت 28 شتنبر 2019، بطنجة، على دعم الكفاءات النسائية فيما يخص إعداد مشاريع، تعود بالنفع عليهن، لمسايرة لأهداف التنمية المستدامة، لكي يتسنى لهن المشاركة بشكل فعال في العمل الجمعوي وتدبير الشأن العام المحلي.
كما أوضحت رئيسة شبكة التواصل الدولي النسائي، بتجاوب المشاريع مع أهداف التنمية المستدامة، المرتبطة بما هو بيئي،و المحافظة على التراث اللامادي.
خاصة واللقاء عرف مشاركة حوالي 30 امراة، ممثلة لجمعيات على مسنوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، من اجل تقوية قدراتهن، بهدف إعداد مشاريع وانجازها على ارض الواقع.
من جهتها أكدت زهور شهير رئيسة لجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بغرفة التجارة والصناعة والخدمات طنجة تطوان الحسيمة، وعضو الفاعلين الاقتصاديين بجهة الشمال، على دعم الجمعيات النسائية المتواجدة بالجهة، لاسيما فيما يرتبط بإعداد المشاريع المستهدفة للنساء، عبر دعم قدراتهن، لتمكينهن من الانخراط في العمل الجمعوي والسياسي، وذلك تمشيا مع أهداف التنمية المستدامة، لخلق مشاريع اقتصاد تضامني، لكي يتم تحفيز المرأة أكثر والدفع بها في ميدان التنمية الجهوية.
من جهتها أفادت نوال بنحدو محامية بهيئة طنجة، و الممثلة الجهوية لشبكة التواصل الدولي النسائي، بكون اللقاء يتوخى النهوض بالكفاءات النسائية اجتماعيا و اقتصاديا، ومحاولة محاربة جميع أنواع التمييز المبني على النوع، في الصحة التعليم وغيرها من المجالات الأخرى . وذلك بطريقة تشاركية، بين الجمعيات العالمة بمختلف أقاليم جهة الشمال.

مشاركة