الرئيسية غير مصنف فارس يقود الديبلوماسية القضائية المغربية بزيارة رسمية لإسبانيا وفرنسا

فارس يقود الديبلوماسية القضائية المغربية بزيارة رسمية لإسبانيا وفرنسا

IMG 20190911 WA0091.jpg
كتبه كتب في 11 سبتمبر، 2019 - 4:31 مساءً

بدعوة رسمية شارك الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية السيد مصطفى فارس في مراسيم حفل تنصيب الرئيسة الأولى لمحكمة النقض الفرنسية السيدة Chantal Arens يوم الجمعة 6 شتنبر على الساعة 11 صباحا بالقاعة الكبرى بمقر محكمة النقض .

وقد تقلدت السيدة Chantal Arens التي تم تنصيبها على راس الهرم القضائي الفرنسي العديد من المناصب المهمة كان أخرها رئيسة أولى لمحكمة الاستئناف بباريس ليتم تعيينها في 3 يوليوز من سنة 2019 على رأس الهرم القضائي الفرنسي .
وفي نفس السياق أيضا شارك السيد مصطفى فارس كضيف شرف في حفل افتتاح السنة القضائية باسبانيا يوم الاثنين 09 شتنبر 2019 بمقر المحكمة العليا بمدريد.

وتعبر مشاركة الرئيس المنتدب في هذين الحدثين الهامين عن متانة العلاقات المؤسساتية المغربية الفرنسية الاسبانية المتميزة بجذورها العريقة التي تعكس تاريخا قضائيا مشتركا غنيا ومؤشرا على الإرادة القوية من أجل دعم آفاقها المستقبلية الواعدة .
وقد حظي السيد الرئيس المنتدب بعناية خاصة خلال هاتين الزيارتين حيث تقدم للسلام على العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس الذي ترأس جلسة افتتاح السنة القضائية، كما شكلت هاتين المناسبتين فرصة لإجراء مباحثات عبر من خلالها السيد مصطفى فارس عن عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين المغرب والبلدين الصديقين ومنوها بالجهود المبذولة في عدة مجالات من أجل تكريس الشراكة وتعزيز التعاون القضائي خدمة للعدالة وتكريسا للقيم المشتركة داعيا إلى بلورة برنامج عمل مشترك يهم العديد من المجالات والقضايا ذات الأبعاد القانونية والقضائية والحقوقية والاجتماعية.
كما أجرى السيد مصطفى فارس على هامش هذين اللقائين مباحثات مع عدد من رؤساء المحاكم العليا التي تنتمي لمدارس قانونية عالمية عريقة في أفق تعزيز الشراكة والتعاون معها.

مشاركة