عناوين الصحف العربية الصادرة ليوم الأحد 08 شتنبر 2019 – جريدة صوت العدالةعناوين الصحف العربية الصادرة ليوم الأحد 08 شتنبر 2019 | جريدة صوت العدالة

عناوين الصحف العربية الصادرة ليوم الأحد 08 شتنبر 2019

Aziz Benhrimida

الأحد 08 سبتمبر 2019 - 08:00

الشرق الاوسط:

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس عدة أوامر ملكية قضت بتعيين الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزيراً للطاقة، وتعيين الامير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز سفيراً لخادم الحرمين الشريفين لدى البحرين، وإعفاء المهندس خالد الفالح وزير الطاقة السابق من منصبه.

العراق يطلب بدعم إيراني منظومة صواريخ روسية
قالت مصادر عربية لـ«الشرق الأوسط»، أمس (السبت)، إن مستشار الأمن الوطني العراقي رئيس هيئة «الحشد الشعبي» فالح الفياض، طلب خلال زيارته لموسكو بيع العراق منظومة صواريخ «إس 300» المطوّرة أو «إس 400» الأكثر تطوراً، مشيرةً إلى أن طهران شجعت بغداد على هذا الخيار.

اتفاق بين «الاشتراكي» و«حزب الله» على «تنظيم الخلاف»
نجح رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري في فتح صفحة جديدة في العلاقة بين «حزب الله» و«الحزب التقدمي الاشتراكي»، بعد أشهر من الخلافات بينهما إثر ما يُعرف بـ«حادثة الجبل» بين مناصري «الاشتراكي» و«الحزب الديمقراطي اللبناني».

تعهد أميركي بمنع تهديدات إيران في الخليج

تعهد وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر بأن بلاده «ستمنع أي تهديدات إيرانية» في الخليج، مجدداً رغبتها في انضمام البلدان كافة إلى مبادرة ضمان أمن الملاحة.

يطلب من عظماء فرنسا
سمير عطا الله | مقال رأي
أجمل وأهم درس في حياتي لم أستطع، للأسف، أن أعمل به دائماً، مع أنني أعظ به دائماً، وخصوصاً، ابني، الذي يعمل هو أيضاً في الكتابة. دائماً أقول له، أفضل ما تفعله هو أن تعيد قراءة ما كتبت. وإذا وجدت أن لا شيء يستوجب التصحيح، أو الحذف، أو الإضافة، فمعنى ذلك أن ما كتبت لا يستحق القراءة. إن ما تكتبه من وراء ظهرك، تقرؤه الناس من خلف ظهرها. شغل الناس ليس أن تبحث لك عن أعذار، بل أن تبحث لنفسها عما تريده، أو تحبذه. أنت من يعمل لديها، وليس هي من يعمل لديك.
النص الذي لم تحبه أنت، لن يحبه سواك. والجهد الذي لم تحترمه، لن يلتفت إليه غيرك. وإذا فقدت احترامك لنفسك، ماذا يبقى لك؟ الشفقة في هذه الحال حكم بالإعدام. مقصلة ترمي قلمك لها، ولا يعود في إمكانك استعادته.
ماذا كان أجمل الدروس؟ كان أن أستاذاً فرنسياً من القرن التاسع عشر، سُئل عن حلمه في الحياة، فقال، العمل في الأكاديمية الفرنسية. وأي نوع من الأعمال في أكاديمية؟ أتخذ لنفسي مكتباً عند المدخل، ولدى وصول هيغو ولامارتين وبلزاك، أنهرهم قائلاً: اذهبوا من هنا. وأعيدوا كتابة كل حرف!

عكاظ:

حفيد مؤسس «الإخوان» يقر بـ «الكذب» ويبرر بـ «التراضي»
في أول ظهور له منذ سنتين، للرّد على الاتهامات التي تلاحقه بالتحرش والاغتصاب، أقر حفيد مؤسس حركة «الإخوان» الأكاديمي طارق رمضان، بـ«الكذب»، واعترف خلال مقابلة تلفزيونية، على قناة «بي آف آم تي في» الفرنسية، بثت أمس الأول (الجمعة) عبر القناة وعبر إذاعة محلية بإقامة علاقة حميمة مع المدعيتين الرئيسيتين ضده «هندة عياري وكريستيل». لكنه حاول إيجاد أعذار فقال إن «المعاشرة» جرت بالتراضي. وأضاف قائلا «كل ما مارسته سابقا مع أي امرأة كان برضا الطرفين، لم أكن يوما عنيفاً».
بأمر الملك.. إعفاء الفالح وتعيين عبد العزيز بن سلمان وزيرا للطاقة
صدرت اليوم ثلاثة أوامر ملكية فيما يلي نصوصها رابط الخبر

«الشورى»: ملتزمون بعدم استغلال العضوية للمصلحة الخاصة
شدد المتحدث باسم مجلس الشورى الدكتور محمد بن عبدالله المهنا أن أعضاء المجلس ملتزمون بما نصت عليه المادة الثامنة من نظام مجلس الشورى الصادر بأمر ملكي، التي تنص على «لا يجوز لعضو مجلس الشورى أن يستغل هذه العضوية لمصلحته».

الاتحاد:

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إنه قرر إلغاء مفاوضات السلام مع حركة طالبان بعد اعترافهم بشن هجوم في العاصمة الأفغانية كابول، الذي تسبب في مقتل أبرياء. جاء ذلك في سلسلة تدوينات على “تويتر”، الأحد، قال فيها: “إذا لم يكن باستطاعة طالبان وقف إطلاق النار خلال محادثات السلام، فربما لا يكون لديهم القوة للتفاوض على اتفاق مجدداً”.

طاقم الإمارات إلى الفضاء يتوجه إلى “بايكونور” استعداداً لـ”العزل الصحي”
ينطلق رائدا الفضاء الإماراتيان هزاع المنصوري وسلطان النيادي من موسكو إلى مدينة «بايكونور» بكازاخستان في 10 سبتمبر الجاري استعدادا لدخول مرحلة العزل الصحي التي تستمر لمدة 15 يوما وتسبق الانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية في 25 سبتمبر الحالي.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف غزة
قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، مواقع للفلسطينيين في المنطقة الوسطى وشمال قطاع غزة. من جهته قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن طائرات حربية أغارت على عددٍ من الأهداف بدعوى أن عدداً منها يحتوي على وسائل قتالية بحرية.. وزعم أن الغارات جاءت رداً على تسلل حوامة من قطاع غزة باتجاه المستوطنات وإلقائها عبوة ناسفة باتجاه مركبة عسكرية في وقت سابق من يوم أمس السبت.

البيان:

التوطين.. «البيان» تفتح الملف بجرأة رسالة الموسم الجديد «1»
«التوطين».. عنوان لملف كبير شديد الأهمية يمكن القول بأنه الشغل الشاغل للقيادة التي تواصل دورها باستمرار في إطلاق إمكانات أبنائها ليقودوا عجلة التطوير الاقتصادي، من خلال تشجيع المشاريع وغرس ثقافة ريادة الأعمال في الجامعات والمدارس، وتخريج أجيال مؤهلة تتمتع بروح الإبداع والمسؤولية والطموح.وعلى الرغم من الأهمية الكبيرة لهذا الملف، إلا أن القيادة الرشيدة رأت أن الجهود والمبادرات التي تم إطلاقها سابقاً لم تحقق النتائج المرجوة منها وظلت المشكلة على مرّ عقود بلا حلول جذرية، لكن المشكلة لم تغب عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث أثارها سموه بشكل واضح ومباشر في رسالة الموسم الجديد مخاطباً الجميع: «كثرت الشكوى من ملف التوطين، ونحن نسمعها.. وانخفضت نسبة رضا الناس عن تعامل المسؤولين مع هذه الظاهرة، ونحن نرصدها.. توفير الوظائف للمواطنين كان وسيبقى أولوية.. حالنا حال جميع الدول في الشرق والغرب.. ولنا وقفة جادة في هذا الموسم مع هذا الملف ومحاسبة ومتابعة.. وقرارات جديدة بإذن الله».

تسيير أول دورية عسكرية أمريكية تركية في “المنطقة الآمنة” في سوريا

بدأت واشنطن وأنقرة، الأحد، بتسيير دوريات مشتركة بين الجنود الأتراك والأمريكيين في المنطقة الآمنة في سوريا، وشوهدت أولى هذه الدوريات بين قريتي الحشيشية ونص تل شرق مدينة تل أبيض، على أن تعود القوات التركية لمواقعها داخل أراضيها.

عصف استثنائي لأفكار استثنائية

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس جلسة العصف الذهني السنوية لفريق عمله، التي كانت استثنائية بمضامينها، وأكد خلالها سموه أن تنمية الإنجازات تحتاج إلى عملٍ وجهدٍ والتزام كل فرد. ولفت إلى أن الفترة المقبلة بحاجة إلى تضافر الجهود في مجالات التوطين وخدمة المواطنين وتنمية الاقتصاد. وطالب سموه بأفكار استثنائية مبتكرة لتطوير الاقتصاد والارتقاء بخدمات المواطنين، وأن تنفيذ تلك الأفكار يحتاج إلى دماء جديدة وطاقات متجددة من أجل وطن لم يبخل علينا بشيء. كما دعا إلى برامج عمل متكاملة لتطبيق ما جاء في رسالة الموسم الجديد.

اليوم السابع:

نجحت دورية تابعة لمنطقة الحرس الوطنى فى مدينة صفاقس التونسية، فى إحباط عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة. ووفقا لصفحة الداخلية التونسية عبر فيس بوك، تم إلقاء القبض على 11 مجتازا من بينهم 8 فتيات، على متن مركب صيد مستوى سواحل سيدى منصور كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا.

إصابة 14 شخصا جراء انفجار 4 قنابل فى العاصمة العراقية

أعلن مسئول أمنى عراقى إصابة 14 شخصا جراء انفجار 4 قنابل فى العاصمة بغداد. ونقلت قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الأحد، عن المسئول العراقى قوله إن القنابل استهدفت مناطق تجارية فى شرق وغرب ووسط وجنوب العاصمة بغداد.

الأهرام :

القبض على 10 تشكيلات عصابية خلال يومين

تمكنت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي بكافة المحافظات، من القبض على 10 تشكيلات عصابية، خلال 48 ساعة.

إلغاء رحلات جوية وخدمات قطارات في اليابان مع اقتراب إعصار فاكساي

قررت شركات النقل في اليابان، أمس السبت، إلغاء رحلات جوية وخدمات القطارات مع اقتراب الإعصار فاكساي.

مقالات ذات صلة

عناوين الصحف العربية ليوم السبت 07  شتنبر 2019

عناوين الصحف العربية ليوم السبت 07 شتنبر 2019

عناوين الصحف العربية الصادرة ليوم الأربعاء 4 شتنبر 2019

عناوين الصحف العربية الصادرة ليوم الأربعاء 4 شتنبر 2019

عناوين الصحف العربية الصادرة ليوم الثلاثاء 03 شتنبر 2019

عناوين الصحف العربية الصادرة ليوم الثلاثاء 03 شتنبر 2019