الرئيسية أحداث المجتمع سيدي قاسم:عامل الإقليم يستقبل مدير مركب التكوين المهني لتفعيل مضامين الخطاب الملكي

سيدي قاسم:عامل الإقليم يستقبل مدير مركب التكوين المهني لتفعيل مضامين الخطاب الملكي

CADRE PAGE Recovered Recovered Récupéré copie 14
كتبه كتب في 28 أغسطس، 2019 - 7:08 مساءً

صوت العدالة:مكتب سيدي قاسم

علم موقع صوت العدالة أن عامل إقليم سيدي قاسم لحبيب ندير،عقد لقاء مطولا مع محمد بلفيلالي مدير مركب التكوين المهني بسيدي قاسم،وذلك عشية يوم الثلاثاء 27غشت الجاري.

وفي اتصال بمدير المركب ،أكد أن اللقاء جاء تنزيلا لمضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى66 لثورة الملك والشعب ،الذي جعل من التكوين المهني في صلب اهتمامات السياسة العمومية للدولة،واعتباره رافعة لتكوين الشباب ودمجهم في سوق الشغل .

وأضاف ذات المتحدث أن إقليم سيدي قاسم سيعرف فتح مؤسسة جديدة بمدينة جرف الملحة تابعة للمركب بسيدي قاسم،الهدف منها تخفيف الضغط على المركب،وتقريب مراكز التكوين من الدوائر التابعة للإقليم وللعالم القروي،هذه المؤسسة يرتقب أن تستقبل حوالي 360متدربة ومتدربا.

وفي نفس السياق أشار أن مركب التكوين المهني بسيدي قاسم ،عرف هذه السنة ارتفاعا غير مسبوق في الإقبال على التسجيل بمركب التكوين المهني في كل التخصصات،مما يؤشر على الاهتمام المتزايد للطلبة على هذه المعاهد التي تفتح آفاقا في ميدان الشغل،بعد التكوين والدراسة التي تكسبهم خبرة ،و تدمجهم في سوق الشغل.

هذا وأضاف مدير المركب محمد بلفيلالي أن عامل إقليم سيدي قاسم سيقوم بزيارة للمعهد يوم الاثنين 02 شتنبر القادم ،من أجل تدشين بعض الوحدات ،والوقوف على بعض الأوراش التي أطلقها مدير مركب التكوين المهني بهذه المؤسسة ،التي تعتبر المحتضن لشباب الإقليم في كل التخصصات التي لها علاقة بكل ما هو مهني محض.

مشاركة