الرئيسية أحداث المجتمع عااااجل: انهيارات ارضية جديدة بالحوز كادت تودي بصحفيين ورجال الوقاية المدنية… تفاقم الوضع!!!

عااااجل: انهيارات ارضية جديدة بالحوز كادت تودي بصحفيين ورجال الوقاية المدنية… تفاقم الوضع!!!

IMG 20190725 WA0017.jpg
كتبه كتب في 25 يوليو، 2019 - 4:14 مساءً

بقلم : ع. السباعي
صوت العدالة

فاجعة اجوكاك بآقليم الحوز تزيد الجرح نزيفا.. بعد فقدان ازيد من 20 شخصا لحياتهم بسبب انهيارات جبلية ناتجة عن الامطار طمرت سيارتهم من نوع تروتزيت بشكل كامل.

بعد محاولات من فرق الانقاذ والوقاية المدنية.. التي سعت لساعات الى محاولة الوصول الى هيكل السيارة و انتشال حثت الضحايا من تحت الانقاض، فوجىء الجميع باهيارات جبلية ثانية كادت ان تودي بحياة صحفيين من محطات اعلامية مختلفة و كذا من رجال الوقاية المدنية انفسهم..لتعيد عقارب الزمن نحو الصفر..

هذا ويؤكد موفد جريدة صوت العدالة بعين المكان أن فرق الانقاذ والوقاية المدنية تضاعف جهودها للوصول مجددا الى السيارة المنكوبة.. والتي مرت ساعات طوال على طمرها بالكامل.. وسط ترقب أسر وعائلات المفقودين الذين لازالوا ينتظرون أخبارا بالسلب او الايجاب.

في ذات الصدد تتكاثف الجهود لفرق الانقاذ لاعادة الامور الى ماكانت عليه قبل ساعات.. قبل ان تداهمهم أية عاصفة رعدية مصحوبة بأمطار قد تزيد من صعوبة العمل الميداني، وترفع سقف الخطورة وحدوث كارثة الى الاشارة الحمراء..

ويرجح من الوقاية المدنية للجريدة صعوبة العثور على ناجين في مثل هذه الحالات، اذا ما نظرنا الى عامل الزمن الذي قضته المركبة المنكوبة تحت انقاض الاوحال، لي وقت تتضاءل فيه كل الفرص لانتشال الجثت قبل حلول الظلام.

من جهتها وتضامنا مع اسر الضحايا والمنكوبين عملت ادارة مهرجان اركان بتافنكولت على تأجيل اعمال المهرجان وانشطته بالكامل وقوفا عند الطابع الانساني للكارثة.

مشاركة