الرئيسية أخبار القضاء النقيب الأستاذ حسن بيروين يقوم بزيارة تضامنية للأستاذ محمد المسعودي بالسجن المحلي بسطات

النقيب الأستاذ حسن بيروين يقوم بزيارة تضامنية للأستاذ محمد المسعودي بالسجن المحلي بسطات

IMG 20190724 WA0033 1.jpg
كتبه كتب في 24 يوليو، 2019 - 2:39 مساءً

منذ تقلده منصب رئاسة مؤسسة النقيب عرفت تحركات النقيب الأستاذ حسن بيروين نوعا من التميز من خلال المبادرات التي يسلكها لترسيخ مكانة مؤسسة النقيب و دورها الحيوي في الدفاع عن هيبة وحقوق المحامين و اعراف وتقاليد المهنة الشريفة و منتسبيها و مؤازرتهم في المحن و الشدائد في احترام تام لمبادئ الدستور و القانون المنظم لمهنة المحاماة حيث كانت اخر مبادرة له هي زيارته للاستاذ محمد المسعودي بالسجن المحلي بسطات المدان على خلفية ملف جنحي يتعلق بحادثة سير الامر الذي اثار إرتياح كل السادة المحامون بمختلف هيئاتهم مثمنين هذه البادرة الطيبة التي تؤكد على ان مؤسسة النقيب بين أيادي امينة محافظة عن أهدافها و مبادئها في احقاق الحق و إعمال القانون و الدفاع عن المظلومين .

وقد عبر الأستاذ بيروين في تدوينة له على الفايسبوك عن كون هذه الزيارة تأتي في إطار الواجب المهني للنقيب حيث قال: (في اطار قيامي بواجبي المهني بصفتي نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء، قمت اليوم بزيارة الاستاذ محمد المسعودي الذي تم ايداعه البارحة زوالا، السجن المحلي بسطات، تنفيذا لحكم جنحي نهائي قضى بإدانته من اجل ملف حادثة سير.
وبعد الاطمئنان على احوال زميلنا الصحية، عاينا انه يتمتع بمعنويات عالية. وعبر على انه يعتبر إيداعه السجن اجراء عاديا ولا يرتبط باي تضييق على نشاطه المهني او الحقوقي او السياسي. ويعتبر تنفيذه لعقوبة أصبحت نهائية مسألة عادية. وانه كان يتوقعها منذ صيرورة الحكم نهائيا. كما عبر عن اعتزازه بتضامن رملائه ومؤسسته المهنية.
كما اقدم شكري للسيد مدير السجن المحلي بسطات على حسن التعامل الذي لقيه زميلنا.
وسنبقى على تواصل مع الزميل من اجل تقديم المساعدات اللازمة له ولأسرته، مع السعي الضروري بتشاور معه من اجل ايجاد الحل الممكن لوضعيته.)

مشاركة