الرئيسية غير مصنف عمالة إقليم جرسيف تنظم لقاءا تواصليا و هاته أهم خلاصاته +صور

عمالة إقليم جرسيف تنظم لقاءا تواصليا و هاته أهم خلاصاته +صور

received 339138730097831 1.jpeg
كتبه كتب في 28 يونيو، 2019 - 1:18 صباحًا

ياسين بن رمضان /صوت العدالة

نظم صبيحة اليوم الخميس 27 يونيو 2019 بمقر عمالة الإقليم لقاءا تواصليا مع ممثلي المقاولات الفلاحية و ممثلي الفلاحين ترأسه عامل الإقليم السيد حسن بن الماحي وبحضور رئيس المجلس الإقليمي و المديرين الإقليمي و الجهوي للفلاحة وعضو الغرفة الفلاحية محمد الجوهري و السلطة المحلية.

و قد رحب عامل الإقليم في بداية هذا اللقاء بجميع الحاضرين مؤكدا أن هذا اللقاء قد جاء بناء على الشكاية التي توصلت بها السلطات الإقليمية حول ما يعرفه القطاع من مشاكل وملفات تحتاج للحل.

حيث شدد عامل الإقليم على تبنيه مبدأ المقاربة التشاركية من أجل دراسة هذه المشاكل و البحث عن الحلول في القريب العاجل في إطار تشاركي و ذلك لحل جميع المشاكل والملفات كخيار إتخذه منذ توليه المسؤولية.

كما أوضح السيد حسن بلماحي في كلمته أن تراكم ملفات تعويض أصحاب المقاولات المجهزة للضيعات الفلاحية تحتاج لحل عاجل ولن يقبل أي تأخير في الموضوع.

و حدد عامل الإقليم مدة شهر لدراسة جميع هذه الملفات وإيجاد الحلول المناسبة، و من أجل ذلك دعى إلى تحديد الزمان والتاريخ المناسبين وإبلاغ الشركات و الفلاحين ببرامج الفرق التقنية وتتبع طريقة عملها للقيام بزيارات ميدانية وذلك للعمل في إطار شفاف

وأضاف عامل الإقليم أن تقرر إستقدام 7فرق عمل لحل عدد أكبر من المشاكل المطروحة وعدم التأخر وقد تم تقديم طلب للدعم حتى يتم في غضون شهر حل جميع الملفات.

كما شدد السيد العامل على وجوب تحديد جدولة زمنية معقولة لتسريع حل هذه المشاكل و تصفية الملفات مع ضرورة عقد لقاء جديد لتقييم العمل.

كما أكد المدير الجهوي للفلاحة على حرصه على العمل بجدية لحل مختلف المشاكل، حيث تم إستقدام عدد من الأطر والموظفين وتم كراء ثلاث بيوت، وجلب سيارتين وذلك بغاية دراسة جميع الملفات و الاستجابة لإنتظارات الفلاحين في أسرع الآجال وذلك بمضاعفة عدد الأطر لمعالجة هذه الملفات كما أضاف أيضا أنه تم تبليغ الوزارة بذلك لإستقدام عدد من المهندسين و التقنيين.

و وجه المدير الجهوي للفلاحة دعوته خلال تدخله على ضرورة تواجد الفلاح و المقاولة خلال الخرجات للضيعات وضرورة إستماع الجميع لمختلف الملاحظات مع إتخاذ القرارات في وقته وعدم التأخر، ليختتم تدخله بأن هذا الملف مسؤولية الجميع.

كما طالب السيد أحمد العزوزي رئيس المجلس الإقليمي طالب بضرورة الإسراع بحل مشاكل الفلاحين و المقاولات الفلاحية مبكرا بمعاناة ومشاكل القطاع.

وقد تميز لقاء اليوم بتدخلات ممثلي المقاولات الفلاحية و الفلاحين والذين توجهوا بداية بالشكر الجزيل لعامل الإقليم على عقده هذا اللقاء التواصلي و إنخراطه الجاد لحل مختلف مشاكل القطاع كما تحدثوا عن أهم المشاكل التي يتخبط فيها القطاع و مطالبين الادارة بصرف مستحقاتهم في المشاريع التي انجزوها بالاقليم في اطار المخطط الاخضر ،واشتكو من التأخير الذي طال ملفاتهم والتي تجاوزت السبعة اشهر مما جعلهم معرضون لمحاكمات من طرف شركات التموين.

بعد ذلك دعى عامل الإقليم الي وجوب تعاون الجميع وبدون استثناء في إطار المقاربة التشاركية لحل جميع هذه المشاكل و معالجة الملفات في مدة زمنية معقولة رافضا أي تأخر في الموضوع كما أكد أن عمالة الإقليم ستواكب جميع الملفات وانخراطها الجاد لحل هذه المشاكل.

received 344672802881794
received 339138730097831
received 493030684818992
received 903770619979128
received 312943442921478
مشاركة