الرئيسية أحداث المجتمع السعدي رئيسا للمكتب الجهوي للفيدرالية المغربية للمخابز والحلويات بسوس

السعدي رئيسا للمكتب الجهوي للفيدرالية المغربية للمخابز والحلويات بسوس

IMG 20190628 WA0060.jpg
كتبه كتب في 28 يونيو، 2019 - 12:53 مساءً

محمد عنترة / سات تيفي

كما كان مقررا كان الافتتاح مساء اليوم على الساعة الرابعة والنصف، افتتح المسير مرحبا بالحضور وتقديره على الحضور والمشاركة وتلبية الدعوة، ثم تدخل السيد رئيس جمعية التجمع المهني للمخابز والحلويات بأكادير السيد علي انجار شاكرا كل الحضور بدءا بنائب رئيس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بجهة سوس ماسة، ومبينا لاسباب لقاء اليوم المتعلق بتاسيس المكتب الجهوي لجهة سوس ماسة مؤكدا على اهمية التعاون والتضامن من اجل مواجهة كل الاكراهات والمعيقات التي تشكل عقبات للمهنيين.

وكان لكلمة السيد نائب رئيس الغرفة الاثر البالغ حيث اكد على ان جميع القطاعات اليوم تحتاج الى تكثل وطني فدرالي من اجل مواجهة مشاكل القطاع، ورحب خلال كلمته بالحضور معبرا لهم على عقد الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الجمعية مع الغرفة ، وفي ختام كلمته رحب السيد احشموض بالمؤتمر الوطني بجهة سوس ماسة وان للغرفة كامل الشرف باحتضانه، ودعمه .

كما كان لجمعية حماية المستهلك مداخلة اكدوا من خلالها على ضرورة التعاون وتكثيف اللقاءات لاجل البحث عن مساحة مشتركة للحلول وحماية للمستهلك ضد كل الوسطاء من العشوائيين ،الذين اثروا على مهننيي القطاع بالتراجع الى الافلاس .

لينتقل الجمع الى تكريم و تسليم وسام شرف وتقدير لرئيس الغرفة على دعمه للجمعية والمهنيين واشراكها في الكثير من فعاليات الغرفة .

لتاتي مرحلة ثانية من الجمع الجامع افتتحت بقراءة في اهداف القانوت الاساسي للسيد وليد عضو المجلس الفدرالي، تعرف من خلالها الحاضرون على مرامي واهداف القوانين المنظمة لعمل الفدرالية.

وتدخل السيد خالد اوجامع لينور الحضور بمزيد من تفاصيل القانون الاساسي واحقية الانتخاب والترشح من خلال هياكل الفدرالية وطنيا، بدءا بالجمع العام تم المجلس الفدرالي والمكتب التنفيذي وصولا الى اللجان والمكاتب الجهوية.

واشار الى ان للمجلس صلاحيات التعيين او تنظيم انتخابات،
وبعد مناقشات اتفق الجمع على اساس ان ينتخب الرئيس داخل هذا الجمع العام الجهوي.

وبعد مشاورات تم انتخاب السيد وليد السعدي رئيسا لمكتب الجهة بسوس ماسة كما خول له الجمع العام تاسيس مكتبه خلال اسبوع على الاكثر بعد سلسلة مشاورات .

مشاركة