الرئيسية أحداث المجتمع لحسن ايت باها.. اصدار جديد يحمل عنوان مراثي القمر .. رحلة بطعم التميز

لحسن ايت باها.. اصدار جديد يحمل عنوان مراثي القمر .. رحلة بطعم التميز

IMG 20190404 WA0048.jpg
كتبه كتب في 4 أبريل، 2019 - 2:59 مساءً

ع.السباعي – جريدة صوت العدالة
تقديم :الحسين ايت باها

كان للمنتدى الطلابي “اللسانيات جامعة ابن زهر، شرف الاحتفاء بالشاعر الشاب “لحسن ايت بها” إثر صدور ديوانه الشعري، “مراثي القمر”، والاحتفاء بالشاعرة نادية القاسمي، عن ديوانها: “ليالي متلبسة”، في اليوم العالمي للشعر.. الذي كان مناسبة للتنويه بطاقات ابداعية شابة ووازنة.

الحفل كما اراد له المنظمون.. كان فرصة لتتويج مجهودات ادبية لكفاءات داخل الحقل الأدبي بمختلف توجهاته، قصد الرقي بالنتاج الادبي عموما والقصيدة الشعرية على وجه التحديد. و حرصا منها على تحقيق الغايات الكبرى للقاء، فقد كان للوزن والقافية نصيب نالت من خلاله قريحة شعراء شباب شرف التكريم.

كان الحاضرون في الحفل مع موعد إستثنائي لتنطلق الرحلة مع ديوان “مراثي القمر” للشاعر المتألق لحسن ايت باها،الذي يحمل في طياتها رسائل الأمل والمحبة.. ثم ديوان “ليالي متلبسة” للشاعرة نلدية القاسمي الذي كسته حلة البهاء.

رحلة التكريم تستمر بعروض فنية مسرحية تزينت بحلة إبداعات قرق جسدت وامتعت.. فمزجت الألوان لتقدم رسائل كانت كفيلة لترسم الإبتسامة على وجوه الحاضرين، وتؤكد أن الوطن حبلى بالمواهب والقدرات المتميزة .. لكنها تحتاج فقط الى التفاتة وتحفيز ودعم ومواكبة.

هذا وسيكمل الشاعر لحسن أيت بها، حضور لقاءاته، قصد توقيع ديوانه مع جامعة المبدعين المغاربة، بالبيضاء، وكذا المركز الثقافي بزاكورة، في انتظار تحديد الموعيد لاحقا.

مشاركة