الرئيسية إقتصاد التشغيل والتنمية الجهوية موضوع اجتماع الجمعية العامة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدارالبيضاء

التشغيل والتنمية الجهوية موضوع اجتماع الجمعية العامة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدارالبيضاء

FB IMG 1551455067181.jpg
كتبه كتب في 1 مارس، 2019 - 3:02 مساءً

ابوالخير سومية /صوت العدالة

عقدت الجمعية العامة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدارالبيضاء سطات اجتماعها العادي لدورة 28 فبراير 2019، صبيحة يوم الخميس الماضي بالمقر المركزي للغرفة بالدارالبيضاء.

حيت انطلق جدول أعمال الاجتماع بكلمة السيد ياسر عادل  رئيس الغرفة والمصادقة على مشروع محضر اجتماع الدورة السابقة التي انعقدت في 25من أكتوبر سنة 2018، كم تم تدارس ميزانية الغرفة لسنة 2019 و 2018. ومراجعة الهيكل التنظيمي للغرفة من خلال اضافة مصلحتين جديدتين بالمقر المركزي بالدار البيضاء ويتعلق الأمر ب مصلحة الموارد البشرية و مصلحة الدبلوماسية الاقتصادية، كما تم التطرق لمشروع تنظيم منتدى الدارالبيضاء للاقتصاد الجهوي تحضيرا للمناظرة الوطنية لضرائب والجبايات تحث شعار “شركات مؤسساتية واقتصادية من أجل التشغيل والتنمية الجهوية”،من خلال ورشات عمل ينشطها مسؤولون واساتذة باحثون واطر مصالح خارجية حول مواضيع تهم الاقتصاد ومناخ الأعمال بالجهة وفرص خلق الثروة والشغل و تطوير التصدير و الاقتصاد الرقمي والتمويل والتنمية المستدامة بالجهة.

وفي الختام تم البث في قرار الجمعية العامة الخاص باللجان الدائمة للغرفة والبالغ عددها 17 لجنة بحضور ممتل والي جهة الدارالبيضاء سطات وممتل عامل عمالة مقاطعة آنفا وممتل عن المندوب الجهوي لوزارة الصناعة والاستثمار والثجارة والاقتصاد الرقمي واعضاء الغرفة المنتخبة.
وقد كان هدا الاجتماع من أنجح الجموع العامة التي عرفتها الغرفة في السنوات الاخيرة حيث كانت الشفافية و المصداقية حاضرة بشكل كبير من خلال الكشف عن كل صغيرة و كبيرة في ميزانية الغرفة .

 

مشاركة