الرئيسية أحداث المجتمع ودادية مشروع أندلسيا بتش: قدمنا طلب من أجل تشطير المشروع حتى يتسلم المنخرطون شققهم في أقرب الآجال

ودادية مشروع أندلسيا بتش: قدمنا طلب من أجل تشطير المشروع حتى يتسلم المنخرطون شققهم في أقرب الآجال

IMG 20190318 WA0046.jpg
كتبه كتب في 18 مارس، 2019 - 1:22 مساءً

صوت العدالة/ عبد السلام أكني

 

يعتبر مشروع أندلسيا بيتش أحد المشاريع المنشأة بجماعة المنصورية بمواصفات معمارية حديثة، من حيث الجمالية والمرافق التي يتمتع بها، حيث يتوفر المشروع على سبع مسابح وملاعب للأطفال والكبار، كما سيضم المشروع أكبر مسجد بالمنطقة والذي يتم إعداد التصاميم الخاصة به علاوة على مرافق تجارية متنوعة ومقر للسانديك.
إضافة إلى المرافق المذكورة يضم المشروع على 744 شقة من فئة 75 م.م.و 93 م.م، موزعة على 124 عمارة بكل واحدة منها، ستة، وكل شقة إما بواجهتين أو بثلاثة واجهات، ومرآب تحت أرضي.
وقالت الودادية في بلاغ صحفي توصلت جريدة صوت العدالة بنسخة منه إن الركود الذي عرفه قطاع العقار بالمغرب خلال سنوات الاخيرة انعكس، على وثيرة المشاريع السياحية، بمنطقة، المنصورية على غرار باقي مدن المملكة.
وأضاف أنه ولتجاوز الصعوبات المالية قام المكتب المسير بعقد جمعين عامين خلال سنة 2017، قصد إحاطة المستفيدين بالصعوبات المالية والتقنية التي أصبح يعرفها المشروع حيث تقدم المكتب المسير بتقرير مالي وأدبي من خلال عدم وفاء عدد آخر مهم من المنخرطين بالتزاماتهم المالية اتجاه المشروع، وإلى يومه ما زالت بذمة المنخرطين ما قيمته مليارين و سبعمائة مليون سنتيم، وهذا في الوقت الذي وفى فيه عدد مهم من المنخرطين التزماتهم المالية اتجاه الاشغال الكبرى.
وأشار ذات البلاغ إلى أنه وأمام هذه الوضعية ولتمكين المنخرطين الذين أدوا جميع ما بذمتهم اتجاه المشروع من امتياز لتسليم شققهم في أقرب الاجال قبل المتقاعسين منهم، امتثالا لقرارات الجموع العامة السالفة الذكر، عمل المكتب المسير على تقديم طلب لجماعة المنصورية من أجل إحداث تغيير بالتصاميم، وبخاصة بدفتر التحملات الخاص بالمشروع، من أجل تشطير المشروع إلى سبعة أشطر على أن يتم تسليم كل شطر بشكل مستقل عن باقي الاشطر، على أن يتم تحويل الحجوزات الخاصة بالمنخرطين المتقاعسين نحو الاشطر التي ما زالت في طور البناء.
واستنكر البلاغ الوشايات الكيدية لبعض المنخرطين ضد مكتب الودادية، مؤكدا أن المكتب المسير أن الاشغال الكبرى للأشطر الاربعة انتهت بالكامل، كما أن أكثر من 200 شقة في طور التشطيب بالنسبة للمنخرطين الذين وفوا بالتزاماتهم، وهي في تزايد مستمر كما بدأت أشغال التجهيز المتعلقة بسائل التطهير والماء الشروب والكهرباء، لأجله وجه المكتب رسائل إلى المنخرطين المتعثرين قصد الوفاء لتسليم الاشطر الثلاثة الاخيرة في أقرب الآجال.
كما أن مكتب الودادية لا زال يبحث عن منخرطين جدد ل 113 شقة لا زالت شاغرة بالمشروع، والتي تقارب خمسة مليار مليون سنتيم وهي سيولة كافية لاتمام المشروع.

مشاركة