الرئيسية أحداث المجتمع انطلاق عملية توزيع الصناديق الموحدة العازلة للحرارة لفائدة قوارب الصيد التقليدي بميناء طنجة

انطلاق عملية توزيع الصناديق الموحدة العازلة للحرارة لفائدة قوارب الصيد التقليدي بميناء طنجة

IMG 20190309 WA0040.jpg
كتبه كتب في 9 مارس، 2019 - 1:21 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

 

اعطيت بعد زوال يوم الجمعة ثامن مارس 2019، بميناء طنجة المدينة، عملية توزيع الصناديق الموحدة العازلة للحرارة، مجانا لفائدة قوارب الصيد التقليدي، المندرجة ضمن برنامج أليوتيس، وذلك بشراكة بين كل من غرفة الصيد البحري المتوسطية، وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وزارة الاقتصاد والمالية.
وفي كلمة له بالمناسبة أوضح يوسف بنجلون، رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، بكون العملية الممتدة على جل نفوذ البحر الأبيض المتوسط في شطرها الأول، على أن يشمل الشطر الثاني أصيلة والعرائش. ستمكن من تثمين المنتوج وعصرنة القطاع، لاسيما برصد مبلغ إجمالي للورش، حدد في رقم إجمالي يفوق 18 مليون درهم. إذ ستسلم ثلاث صناديق بالمجان لجميع قوارب الصيد التقليدي. من أجل إدخال سمك الإخطبوط داخلها، مع ترقيمها، في إطار ثمين المنتوج السمكي، بالبقاء من يومين إلى ستة أيام.
مما سيجعل منتوجات الصيد التقليدي، تعرف ارتفاعا في الجودة وفي ثمن بيعها، ولو بالانتظار لساعات حتى تجميع داخل الأسواق، ويتم عرضها في وقت لاحق.
كما أفاد يوسف بنجلون بكون الصناديق مرقمة، ستسهل عملية التتبع والمراقبة، من طرف وزارة الصيد البحري والسلطات المعنية. موجها الشكر في الوقت ذاته للأطراف الشريكة في المبادرة، مما سهل العملية لتمر في أجواء مقرونة بالمسؤولية والتوزيع المقنن.

مشاركة