الرئيسية أحداث المجتمع الأساتذة المتعاقدون يواصلون احتجاجاتهم والحكومة تعد بمراجعة قانون التعاقد بما يحقق الإستقرار لأطر التدريس

الأساتذة المتعاقدون يواصلون احتجاجاتهم والحكومة تعد بمراجعة قانون التعاقد بما يحقق الإستقرار لأطر التدريس

whatsapp image 2018 08 29 at 12.09.15 1.jpeg
كتبه كتب في 2 مارس، 2019 - 2:27 مساءً

 

لايزال الأساتذة المتعاقدون؛ البالغ عددهم حوالي 55 ألف، يرفضون بشكل قاطع نظام التعاقد؛ داعين الى الامتناع عن توقيع ملحق العقد؛ وكل ماله علاقة بالنظام الأساسي الخاص بموظفي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين؛ ومطالبين بإدماجهم في صفوف الوظيفة العمومية.

في هذا السياق؛ احتج مئات الأساتذة المتعاقدين؛ صباح أمس؛ أمام المديرية الإقليمية للتعليم بجهة الرباط – سلا؛ معلنين رفضهم  للتعاقد.

وقد أعلنت تنسيقية الأساتذة المتعاقدين الذين فرض عليهم التعاقد؛ حسب تعبيرهم؛ في جهة الشرق هذه المرة؛ عزم الأساتذة خوض إعتصام أمام الأكاديمية اليوم السبت.

وأضافت التنسيقية أنها ستخوض إضرابا آخر يوم الإثنين المقبل.

وكان مصطفى الخلفي؛ الناطق الرسمي باسم الحكومة؛ قد كشف عن نية الحكومة مراجعة قانون التعاقد؛ بما يحقق الاستقرار لأطر التدريس والمساواة في الحقوق والواجبات بين الأساتذة مع باقي الفئات من موظفي وزارة التربية الوطنية.

وأضاف الخلفي أن الحكومة ستعمل على مراجعة النظام الأساسي لأطر الأكاديميات المعروف بالتعاقد في القريب العاجل؛ خصوصا فيما يتعلق بالإشعار أو التعويض أو الحق في التقدم للمباريات أو حق اجتياز مباراة التفتيش.

مشاركة