الرئيسية سياسة سعد الدين العثماني: تأهيل الشمال رهين بقيام المنتخبين والمسؤولين بأدوارهم

سعد الدين العثماني: تأهيل الشمال رهين بقيام المنتخبين والمسؤولين بأدوارهم

received 383683289125254.jpeg
كتبه كتب في 19 يناير، 2019 - 7:49 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

اعترف سعد الدين العثماني، خلال مداخلته في اللقاء الجهوي للحكومة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، المقام يوم السبت 19 يناير 2019، بمقر عمالة الفحص أنجره، بوجود عدة اختلالات بمنطقة الشمال، عل مستوى البنية التحتية، وكذا في مجالات الصحة التعليم، الولوجيات، وغير ذلك، بحكم التفاوت الحاصل بين الأقاليم.
إذ بعد تشخيص الواقع من طرف العديد من المسؤولين والمنتخبين، نذكر منهم، محمد اليعقوبي والي جهة الشمال، مصطفى الشنتوف رئيس المجلس الإقليمي للعرائش، محمد البشير العبدلاوي عمدة عاصمة البوغاز، العربي المرابط رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق.
فقد أكد العثماني بكون الوضع اتضح بشكل جلي، إذ يجب العمل فقط للتسريع بالبرامج وإيجاد الحلول، ولن يتأتى ذلك إلا بمنح المنتخبين أدوارهم المنوطة بهم، بدعمهم معنويا، ونفس الأمر بالنسبة للمسؤولين في الإدارات الترابية. لكي تحل المشاكل العالقة.
وعبر سعد الدين العثماني عن تفاؤله من الزيارة الناجحة لطنجة، التي ستؤتي ثمارها مستقبلا، لكن شريطة وجود الآليات أخرى للإنصات على المستوى الإقليمي، وبكل الجماعات القرية، بهدف الوقوف على المشاكل عن قرب. اذ المسؤولية ملقاة على الوزراء للقيام بواجبهم المنوط بهم، بجل مناطق المغرب، لاسيما النائية منها.

مشاركة