الرئيسية أحداث المجتمع تارودانت تنفتح على العالمية في “فاشن هوارة”

تارودانت تنفتح على العالمية في “فاشن هوارة”

IMG 20190104 WA0052.jpg
كتبه كتب في 5 يناير، 2019 - 9:12 صباحًا

 

صوت العدالة – رشيد أنوار

 

سلطت بوابة الأزياء العالمية ،الضوء بمدينة تارودانت يوم 4يناير 2019 ،على أخر مستجدات الدورة الثانية لعرض الأزياء “فاشن هوارة ” في دورته الثانية ، بمناسبة اليوم العالمي للازياء التقليدية .
جديد الدورة هو انفتاحها على عدة دول منها الجزائر ضيف الدورة و فلسطين و هولندا ، إسبانيا ، وبلجيكا و مصر ، السينغال ، إضافة الى المغرب ….
الندوة تحولت الى دعوة الى السلم والسلام ، عبر شهادات مؤثرة ، توحي بالتلاحم الشعبي بين كافة الشعوب العربية .
عبد السلام الفيلالي مدير الدورة ، أكد على ان الدافع الوحيد لركوب غمار هاته التجربة هي حبه و عشقه الابدى لمدينة ترودانت ، بلاد المنشأ ، هو ما يدفعه الى الرقي بها عبر فتح باب العالمية من خلال هذا الحدث ، رغم الإمكانيات المالية الضئيلة ، وتعاون الطاقات الشابة المبدعة خارج أرض الوطن ، للإسهام برقي المنطقة ، و تبويئها المكانة العالمية التي تستحقها ، بحكم ضربها في القدم .
كما أضاف ان المشروع يطمح الى نزع الاعتراف من منظمة اليونيسكو باليوم العالمي للازياء .
من جهته أشاد عبد العزيز نعمة رئيس المجلس الاقليمى للسياحة بالمبادرة ، و دورها الكبير في خلق اقلاع سياحي للمدينة من خلال حضور شخصيات وازنة من مختلف الدول ، كما دعى جميع الفاعلين المدنيين الى الاسهام في تطوير المهرجانات المحلية من خلال التنظيم الاحترافي ، عبر إقناع الشركاء الخواص ، و الخروج من النمطية القديمة ، واستجداء المنح .
كما صرحت عائشة سلام عن جمعية دار الابداع للخياطة والاعمال الاجتماعية ، لموقع صوت العدالة ، أن المدينة في حاجة الى مثل هاته الأنشطة الاشعاعية ، التي تدفع بالمدينة و ترجع بالنفع على الصانع التقليدي ، و تحافظ على مقومات القفطان المغربي ، و ايصاله للعالمية .
يشار ان تارودانت ستعرف أنشطة خيرية ، و عروض أزياء لمصممين عالمين ، إضافة الى حفلات فلكلورية و سهرات تحييها أسماء لامعة في مجال الفن والغناء على مدى يومين ، إضافة الى جولات استكشافية لأبرز المعالم التاريخية بالمدينة .

مشاركة