الرئيسية أحداث المجتمع احتفالات السنة الامازيغية بمكناس

احتفالات السنة الامازيغية بمكناس

IMG 20190120 WA0007.jpg
كتبه كتب في 20 يناير، 2019 - 1:39 مساءً

 

صوت العدالة –  خالد شهيد/ صور: المخروبي حفيظ

 

 

احتفت تظاهرة تخليد رأس السنة الأمازيغية الجديد 2969 التي أقيمت بمدينة مكناس من لدن جمعية ” لبروج نسوس للثقافة والفنون ” وبشراكة مع دار الثقافة محمد المنوني بمكناس بالنهوض باللغة والثقافة الأمازيغيتين ضمن شبكة برامجها وحصصها الإخبارية في إطار القرب اللغوي والجغرافي والوجداني الذي يعتبر إحدى الركائز التي تبني سياسة إعلامية مهنية شاملة.
وتسلم جائزة التكريم خلال فعاليات الحفل الذي أقيم بدار الثقافة محمد المنوني ، الحاج براهيم افوعار رئيس تنسيقية احرار سوس ماسة، وبحضور المئات من الفاعلين الثقافيين والاقتصاديين والجمعويين والفنانين والاعلاميين وعموم الجمهور الذي تتبع هذا الحفل الذي اختير له كشعار ” مكناس تحتفي بالتراث الأمازيغي ” حيث يشكل هذا التكريم تنويها وإشادة بالخدمة الإعلامية الأمازيغية وشموليتها فضلا عن حرصها على إيصال الصوت الأمازيغي في نشرات وبرامج الأمازيغية بسلاسة .

IMG 20190120 WA0006
كما تذوق الحاضرون انواع المأكولات الامازيغية التي تطبخ بهذه المناسبة واولها” تاكولا” بمختلف انواع طهيها.

كما كانت مناسبة كذلك للقاء الاحباب والتعارف بين الاسر واحياء صلة الرحم والتعرف على العادات والتقاليد التي هي سائرة نحو الاندثار. واخذت صور تذكارية مع انواع الاكلات.

IMG 20190120 WA0008

يشار إلى أن هذا الحفل الذي يعتبر الثاني من نوعه لدى الجمعية عرف مشاركة وازنة لفعاليات من عدة مجالات إبداعية ثقافية وفنية.

مشاركة