الرئيسية أحداث المجتمع الشروع في العمل بالتمبر الإلكتروني الخاص بجواز السفر ابتداءا من فاتح يناير 2019

الشروع في العمل بالتمبر الإلكتروني الخاص بجواز السفر ابتداءا من فاتح يناير 2019

IMG 20181231 WA0278.jpg
كتبه كتب في 31 ديسمبر، 2018 - 10:52 مساءً

صوت العدالة/ متابعة عبدالله الكواي

أعلنت وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية، يوم الجمعة 28 دجنبر ، انه تم الإعلان رسميا، عن رقمنة التمبر الخاص بجواز السفر، وذلك ابتداءً من فاتح يناير 2019.
وأفادت  كل من وزارتي وزارة الداخلية والاقتصاد والمالية ، أنه سيتم طلب التمبر الإلكتروني عبر بوابة المديرية العامة للضرائب www.tax.gov.ma ، وأنه يمكن للمواطن أداء واجبات التمبر، حسب اختياره، إما بشكل مباشر بواسطة البطاقة البنكية ،عبر بوابة المديرية العامة للضرائب،  أو لدى الوكالات البنكية، أو وكالات مقدمي خدمات الأداء.
جاء ذلك في بلاغ للوزارتين  الذي أوضح بأن المواطن بعد ذلك سيتوصل بعد ذلك برسالة نصية تحمل “تمبرا إلكترونيا” متمثلا في سلسلةٍ متكونة من 16 رقماً عليه استخدامها لملْءِ استمارة طلب الحصول على جواز السفر، والمتوفرة على موقع وزارة الداخلية المخصص لهذا الغرض : www.passeport.ma
وأضاف البلاغ أن وزارة الداخلية أعلنت، من جهتها، عن استمرار مبادراتها من أجل تطوير المساطر الإلكترونية، من أجل تمكين المواطنين من تقديم طلبات تجديد جوازات السفر عن بعد، في المستقبل القريب.
ولفت البلاغ الانتباه إلى أنه يرجى الولوج إلى الموقع  www.passeport.ma ، أو الاتصال بمركز المعلومات الهاتفي للمديرية العامة للضرائب على الرقم 0537273727 (خطوط مجمعة) ،أو بعث رسالة على البريد الإلكتروني التالي : [email protected] .

مشاركة