الرئيسية أحداث المجتمع اليزيد ايناو ومحمد اولحاج يستحضران التدبير المالي الأمثل لجماعة طنجة

اليزيد ايناو ومحمد اولحاج يستحضران التدبير المالي الأمثل لجماعة طنجة

received 724673484581098.jpeg
كتبه كتب في 29 نوفمبر، 2018 - 2:59 مساءً

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

استحضر اليزيد ايناو رئيس قسم المالية بجماعة طنجة، والخبير في المجال، الحكامة المعمول بها، لتدبير عاصمة البوغاز، في ظل الوضعية الحرجة، التي تعرفها في الفترة الأخيرة، بسبب تفاقم الديون عليها، جراء الاقتطاعات من رصيدها بسبب الاحكام الصادرة في حقها، الخاصة بنزع الملكة. خطة العمل تحت إشراف الوالي محمد اليعقوبي، تتوخى تنمية الموارد الذاتية لجماعة عاصمة البوغاز، مع التتبع المرحلي، بواسطة قياس مدى نجاعتها أسبوعيا، اعتمادا على قاعدة البيانات، المتوفرة لدى شركة امانديس، المفوض لها تدبير قطاعي الماء والكهرباء بالمدينة. فضلا عن توسيع قاعدة الملزمين، ثم البحث عن سبل أخرى للإمدادات من لدن وزارة الداخلية.
وأفاد اليزيد ايناو خلال مداخلته في اللقاء، المقام مساء يوم أمس بأحد الفنادق المصنفة بعاصمة البوغاز، و الذي سيره الإذاعي محمد الغول، بحث الجماعة الحضرية لطنجة، عن طرق جديدة للتمويل، شملت تثمين وتدبير العقارات الجماعية، بإعادة هيكلتها وبيعها، مما أدى إلى بلوغ مؤشرات ايجابية، تجاوزت التوقعات الكلية لها.
بالرغم من ذلك تبقى مسالة الباقي استخلصها اشكالية عويصة، لجماعة طنجة التي في ذمتها مليار وسبعة وعشرون مليون درهم . مع وجود مخزون جبائي غير مستثمر بشكل جيد، بحكم قلة الموارد البشرية، لدى الجماعة الحضرية لمدينة ذات البحرين.
كما تطرق محمد اولحاج الفاعل الجمعوي والمفتش في المالية بمديرية الضرائب بطنجة، بشكل مستفيض لموضوع التدبير المالي لجماعة ذات البحري، عبر استخدام مبدا الحكامة.

مشاركة