الرئيسية أحداث المجتمع مثير…ناشط حقوقي يطلق النار على البشير السكيرح ويلوم القضاء على عدم اعتقاله

مثير…ناشط حقوقي يطلق النار على البشير السكيرح ويلوم القضاء على عدم اعتقاله

IMG 20181122 WA0024.jpg
كتبه كتب في 22 نوفمبر، 2018 - 5:42 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد السلام أكني/عبد الكبير الحراب

 

يبدو أن الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي للفنان المغربي البشير سكيرج ويوجه فيه اتهامات للعائلة الملكية، لا زال يخلف ردود أفعال متباينة بين متعاطف مع السكيرج وبين من يأمر باعتقاله ومحاسبته.
ففي تصريح مثير لجريدة صوت العدالة قال الناشط الحقوقي والدولي رزيق كويد إن الفيديو الذي سرب للفنان المغربي البشير السكيرج وهو يمس بشخص الملك الحسن الثاني وابنه محمد السادس والعائلة الملكية أمر خطير لا ينبغي التساهل فيه.
وتساءل كويد عن عدم تحريك النيابة العامة والوكيل العام للملك الدعوة العمومية في حق البشير سكيرج، وإلقاء القبض عليه، رغم قيام المخابرات المغربية والشرطة القضائية بأبحاث في الموضوع.
وتابع أن السكيرج قد أنكر النعمة والحضوة من لدن القصر منذ عهد محمد الخامس، مشيرا إلى أن ما صرح به بعد تسريب الفيديو بأنه مريض وطريح الفراش هو تملص من العقاب، متهما إياه بخيانة الملك والشعب.
واستبعد الناشط الحقوقي المغربي أن يكون الفيديو المسرب مفبركا، مشيرا إلى أن اتهامات السكيرج للعائلة الملكية واضحة، ونفى أن تكون جهات خارجية من قامت بفبركته، وكذا استعمال السكيرج للإدلاء بهكذا تصريحات لأنه فنان وفقط.
واعتبر أن كلام البشير السكيرج فاحش وخبيث، مستغربا عدم تحريك النيابة العامة الامر باعتقاله، بينما يعتقل آخرون بتهم عادية وهم في حالات مرضية.
وتجدر الاشارة إلى أن فيديو مسرب للبشير سكيرج انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، يوجه فيها اتهامات مغرضة للعائلة الملكية، الامر الذي عجل بالتحقيق معه من طرف الشرطة.
واتهم السكيرج مروجي الفيديو في خرجات اعلامية متتالية بفبركته وبسرقته. وهذا وقد قامت الشرطة باعتقال الشخصين، وما زالت الابحاث جارية لمعرفة ملاباسات تصوير الفيديو.

مشاركة