الرئيسية تعليم نشاط رياضي لفائدة تلاميذ مقاطعة الحي الحسني احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء

نشاط رياضي لفائدة تلاميذ مقاطعة الحي الحسني احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء

IMG 20181124 WA0009.jpg
كتبه كتب في 24 نوفمبر، 2018 - 5:10 مساءً

 

صوت العدالة

في إطار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 43 للمسيرة الخضراء المظفرة والذكرى 63 للاستقلال المجيد، نظمت المديرية الإقليمية بعمالة مقاطعة الحي الحسني بتعاون مع الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وعمالة مقاطعة الحي الحسني ومجلس مقاطعة الحي الحسني، مسابقة البطولة الإقليمية للعدو الريفي المؤهلة للبطولة الجهوية ثم الوطنية.

وقد عرفت هذه المسابقة مشاركة حوالي 3000 تلميذ وتلميذة عن 80 مؤسسة تعليمية عمومية وخصوصية في جميع الفئات بتأطير من 80 أستاذ وأستاذة .

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة الرياضية المدرسية تندرج في إطار تفعيل الشعار الذي اختارته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ” مدرسة المواطنة ” باعتبار الدور الهام الذي تلعبه الرياضة في تهذيب الخلق مما يسهم بشكل فعال في الحد من ظاهرة العنف بالوسط المدرسي ونشر روح التسامح المبنية على روح المواطنة والسلوك المدني.

وقد تميز هذا الحفل الرياضي الكبير بحضور السيدة عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني التي اسهمت بشكل فعال وكبير في إنجاح هذه التظاهرة من خلال الدعم المادي واللوجيستيكي والمعنوي الذي قدمته لمنظمي هذه التظاهرة والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات و السيد نائب رئيس مجلس مقاطعة الحي الحسني والسيد مندوب وزارة الصحة والسيد مندوب الشبيبة والرياضة.

وقد أشرفت كل من السيدة عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء- سطات والسيد المدير الإقليمي بالحي الحسني على إعطاء انطلاقة إحدى المسابقات المدرجة في هذه البطولة الإقليمية وكذا تقديم الجوائز على الفاتئزات والفائزين بمعية البطل العاللمي والأسطورة سعيد عويطة والمدير الإقليمي بعمالة مقاطعة الحي الحسني

وفي نهاية هذا الحفل وجه البطل سعيد عويطة كلمة تحفيزية وتوجيهية لجميع المشاركات والمشاركين في هذه البطولة الإقليمية

مشاركة