الرئيسية أحداث المجتمع مقاطعة السواني بطنجة تلامس مواضيع اجتماعية احسانية وتتفاعل مع قضايا الساكنة

مقاطعة السواني بطنجة تلامس مواضيع اجتماعية احسانية وتتفاعل مع قضايا الساكنة

received 2146331182285896.jpeg
كتبه كتب في 26 نوفمبر، 2018 - 3:01 مساءً

 

 

صوت العدالة – علد السلام العزاوي

 

تعد مقاطعة السواني، خلال الثلاث سنوات الأخيرة، في فترة رئاستها من طرف أحمد الغرابي، المنفتح على جل مكونات المجتمع المحلي، دون اعتباره للانتماءات السياسية، و نموذجية على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، من حيث تنظيمها للعديد من الأنشطة ذات الطابع الاجتماعي الاحساني، التي تدخل البهجة والسرور على محيى المستقيدين والمسفيدات، بطريقة مباشرة وغير مباشرة، لاسيما من فئات كبار السن، والأطفال، المنتمين لعائلة متوسطة الدخل، يعجز أولياء أمورهم، عن تقديم جل ما يحتاجونه، من متطلبات الحياة المكلفة، أضف إلى ذلك، التغطية الصحية، وما تفرضه من فحوصات وشراء الأدوية.
بحيث تميزت عملية ختان الأطفال، للموسم الجاري، المنظمة من طرف مجلس مقاطعة السواني، بشراكة مع جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي نفس المؤسسة، في أجواء جيدة وحسنة، عبر تجند طاقم طبي مختص، وأطر إدارية وأعوان ومستشاري المقاطعة.
ليتوج ذلك العمل الجبار بإقامة حفل فني، نهاية الأسبوع المنصرم، بقصر بلدية عاصمة البوغاز، بحضور خمسمائة طفل المستفيدين من عملية الختان، مرفوقين بعائلاتهم.
فقد أكد لنا عمر حدوش رئيس جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي مقاطعة السواني، على هامش اللقاء، بتقديم خدمات متكاملة للمستفيدين من عملية الختان للعام الجاري، بإحدى المصحات الخاصة بالمدينة، تجلت أساسا، في التحاليل، والعمليات الجراحية، تحت إشراف أطباء مختصين، مع تقديم ألبسة وهدايا للأطفال، من اجل إسعادهم وأسرهم، لاسيما بتزامن الحفل الفني، مع احتفالات الشعب المغربي، بالمولد النبوي الشريف، والذكرى الثالثة والأربعين للمسيرة الخضراء.
كما تفاعلت مقاطعة السواني مع الساكنة المحلية، مباشرة بعد انتشار، شريط يؤكد، على تلوث المياه الصالحة لللشرب بطنجة، بحيث طلب سعيد اهروش العضو في لجنة التتبع بالمقاطعة ونائب الرئيس، من المواطنين المشككين، بإحضار كميات من المياه الملوثة، لتقديمها كدليل قطعي، لدى السلطات المختصة ، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق شركة أمانديس. المفوض لها تدبير قطاعي الماء والكهرباء بالمدينة.

مشاركة