الرئيسية أخبار عالمية مايكل بلومبرغ يتبرع بـ1.8 مليار دولار لجامعة جون هوبكنز

مايكل بلومبرغ يتبرع بـ1.8 مليار دولار لجامعة جون هوبكنز

Michael Bloomberg donates 1.8 bn for college education afp.jpg
كتبه كتب في 19 نوفمبر، 2018 - 7:57 صباحًا

 

صوت العدالة – وكالات دولية

 

أعلن مايكل بلومبرغ عمدة مدينة نيويورك السابق والقطب الإعلامي، عن تبرعه بمبلغ 1.8 مليار دولار لجامعة جون هوبكنز، لتمكين الجامعة التي تخرج منها من حصر القبول فيها على الطلاب الذين يستحقون فقط، إذ سيذهب التبرع إلى برامج المساعدات المالية في الجامعة للطلاب المؤهلين من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط، ما سيمكّن الجامعة من تقديم المزيد من المنح الدراسية لمواجهة التكاليف والقروض المرتفعة بشكل كبير.
وقال بلومبرغ، إن “أميريكا في أفضل حالاتها عندما نكافئ الاشخاص على أساس جودة عملهم وليس على حجم محافظهم”، لافتاً إلى أن دراسته جرى تمويلها من خلال قرض ووظيفة في الحرم الجامعي.
وأضاف: “إن الشهادة التي حصلت عليها من جامعة جون هوبكنز فتحت لي أبواباً كانت ستظل مغلقة، وسمحت لي بأن أعيش الحلم الأميركي”.
من جهته قال رئيس الجامعة رونالد دانيالز، إن مساهمة بلومبرغ “أكبر تبرع على الإطلاق لمؤسسة تعليمية في الولايات المتحدة” ستتيح للمؤسسة الالتزام بشكل دائم بقبول الطلاب الذين يحققون أعلى النتائج، بغض النظر عن قدرتهم على دفع تكاليف تعليمهم، مشيراً إلى أن الجامعة المرموقة تأسست عام 1876 بتبرع قيمته سبعة ملايين دولار من متجر بالتيمور جونز هوبكنز، الذي كان حينها بدوره أكبر تبرع من نوعه في العالم.
ويعتبر مايكل بلومبرغ مؤسس شركة الخدمات المالية العالمية (بلومبرغ إل.بي)، البالغ من العمر 76 عاماً، من أثرى أثرياء العالم، وتخرج من هوبكنز في عام 1964، وشغل منصب عمدة نيويورك من عام 2002 إلى عام 2013.

مشاركة