الرئيسية أخبار القضاء فضيحة تهز محكمة مكناس: محامية تهاجم نائب وكيل الملك و تتشابك مع قاضي في جلسة علنية

فضيحة تهز محكمة مكناس: محامية تهاجم نائب وكيل الملك و تتشابك مع قاضي في جلسة علنية

111010.jpg
كتبه كتب في 30 نوفمبر، 2018 - 11:16 صباحًا

علمت جريدة صوت العدالة ان فضيحة هزت المحكمة الابتدائية بمكناس يوم أمس الخميس، بعد تحويل جلسة علنية الى تبادل الاتهامات وسب وقذف وخروج محامية عن ضوابطها ولم تحترم عمل سير الجلسة، الى مهاجمة نائب وكيل الملك و قاضي ورئيس الجلسة.
واكدت مصادر قضائية ل” صوت العدالة ”، ان ماعرفته محكمة مكناس يعتبر سابقة أول مرة تقع، حيث وجهت المحامية اتهامات للقاضي أمام العلن،
وهي للإشارة تشغل منصب في الكتابة الخاصة لنقابة هيئة المحامين بمكناس ؟..لتتوقف الجلسة أمام استغراب الحاضرين لتتحول المحكمة الى ساحة لتبادل الاتهامات والخروج عن سياق احترام العدالة الى مهاجمة القاضي في احدى جنبات المحكمة من قبل المحامية التي إعترضت طريقه عندما كان متوجها إلى مكتبه رفقة السيد نائب وكيل الملك للبت في الملفات المحجوزة للتأمل أخر الجلسة وهو ما وثقته أيضا كاميرا المراقبة التي وضعت حديثا داخل أسوار المحكمة .
واكدت مصادر” صوت العدالة ” ان حتى نائب وكيل الملك نال نصيبه من السب والشتم حيث حاولت المحامية التشابك معه بالايدي واهانة بدلته ….”
ويعد هذا الحادث إساءة حقيقية لقطاع العدل و العدالة و والعلاقة الطيبة التي تجمع هيئة الدفاع بهيئة القضاء و كذا إساءة و تبخيس للدور الذي يلعبه الطرفان في تحقيق العدل و حماية حقوق المتقاضين.
وقد علمت جريدة صوت العدالة أيضا أن قضاة مكناس غاضبون من تصرفات المحامية التي لا تتوانى في إهانة القضاة كل مرة مطالبين رئيس النيابة العامة بالتدخل في هذا الملف لتفعيل القانون في مواجهتها.
وقد طالبت عدة أطراف بتدخل وزير العدل والجهات المسؤولة، لان ما وقع وقع داخل المحكمة مجرم وومعاقب عليه بنصوص قانونية، وانه يجب فتح تحقيق واستفسار ومساءلة.
وعرف حادث الاعتداء على القاضي بمحكمة مكناس، من قبل محامية ردود فعل كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، وندد العديد من المحامين والمحاماة بما وقع في محكمة مكناس.
كما علمت جريدة صوت العدالة أن القاضي بصدد تحرير شكاية في الموضوع لرفعها الى السيد الوكيل العام قصد متابعة المحامية بالمنسوب إليها.

مشاركة