الرئيسية أحداث المجتمع سطات: أنشطة تربوية بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال

سطات: أنشطة تربوية بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال

IMG 20181118 WA0128.jpg
كتبه كتب في 18 نوفمبر، 2018 - 10:24 مساءً

 

 

صوت العدالة –  عبدالنبي الطوسي

 

 

ترسيخا لقيم الانتماء للوطن و الافتخار بأمجاده و بطولاته و ملاحمه ، خلد تلاميذ وتلميذات وأطر مجموعة مدارس امريزيك بالمديرية الاقليمية للتعليم بسطات ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، بتنظيم مجموعة من الانشطة التربوية التي تهدف الى ترسيخ القيم الوطنية.
وبعد الكلمة الافتتاحية لمدير المؤسسة ،وبشكل جماعي تمت تحية العلم على نغمات النشيد الوطني ليتم بعده ترديد قسم المسيرة، و تنظيم لقاء تواصلي معرفي بين التلاميذ والاساتذة للتعريف بالمسيرة الخضراء والاجابة عن اسئلة المتعلمين .
وبعد اللقاء استمتع التلاميذ بمشاهدة معرض الصورة الفوتغرافية التي تؤرخ للمسيرة الخضراء المظفرة، كما تمكن التلاميذ من مشاهدة وثائق تخلد لذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، بالاضافة إلى مشاهدة
شريط وثائقي يؤرخ لحدث المسيرة الخضراء ووصلات غنائية وقصائد شعرية إضافة إلى ألعاب ترفيهية ومسابقة ثقافية و أخرى في الرسم .
واستغل الحفل الذي عرف حضور جمعية آباء وأولياء التلاميذ والاطر التربوية التي أشرفت على تأطير وتكوين التلاميذ لتنظيم لوحة فنية تشخيصية لحدث المسيرة الخضراء وذلك من خلال تنظيم مسيرة مصغرة تجوب ساحة المدرسة حاملين فيها القرءان الكريم و الأعلام الوطنية وصور جلالة الملك الحسن الثاني و محمد السادس.

مشاركة